فيرمينو يُحطم رقمًا تاريخيًا في الدوري السعودي للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 23:20
البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم الأهلي يحتفل بهدفه في شباك الحزم (Twitter/spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح مهاجم النادي الأهلي، البرازيلي روبرتو فيرمينو، أسرع لاعب بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين يُسجل 3 أهداف "هاتريك" في أول ظهور له؛ مُحطمًا رقم المهاجم الأهلاوي السابق، السوري عمر السومة.

وتمكن فيرمينو من إحراز ثلاثيته خلال أول 72 دقيقة من مباراة فريقه أمام ضيفه الحزم، أمسية الجمعة 11 أغسطس/ آب، في المواجهة الافتتاحية لمسابقة دوري روشن السعودي، متفوقًا على السومة الذي سجل "الهاتريك" خلال 88 دقيقة في مواجهة هجر عام 2014.

وكان فيرمينو قد وضع فريقه في المقدمة بصورة مبكرة عند الدقيقة (7) من كرة رأسية، مُستغلًا عرضية مُتقنة من الظهير الأيمن علي مجرشي، وبعد 4 دقائق فقط، عاد نجم ليفربول السابق وسجل هدف الأهلي الثاني، بعد تلقيه "أسيست" رائع من النجم الجزائري رياض محرز.

واستطاع الحزم في الشوط الثاني تقليص الفارق عن طريق البرازيلي فينيسيوس غويس عند الدقيقة (50)، مُستغلًا خطأ فادحًا من الحارس السنغالي، إدوارد ميندي، في تمرير الكرة إلى زميله.

وعاد فيرمينو للظهور من جديد، وسجل هدفه الثالث "هاتريك" عند الدقيقة (72)، بعد كرة عرضية من الفرنسي سان ماكسيمين، استقبلها المهاجم البرازيلي برأسه، وارتدت الكرة من الحارس أيمن دحمان، ليضعها فيرمينو بقدمه اليسرى في الشباك، وينتهي اللقاء بفوز أهلاوي بنتيجة (3-1).

وشهد ملعب عبد الله الفيصل حضورًا جماهيريًا قويًا لمتابعة مباراة الأهلي والحزم، لاسيما أنها أولى مواجهات الفريق الأهلاوي في دوري روشن، بعد موسم واحد قضاه "الراقي" في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

وأبرم الأهلي صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي الحالي؛ إذ ضم الجناح الجزائري رياض محرز، والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، والحارس السنغالي إدوارد ميندي، إضافة إلى الجناح الفرنسي سان ماكسيمين، ومتوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي، والمدافع البرازيلي روجير إيبانيز.

يُذكر أن دوري روشن السعودي يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة خلال الموسم الجديد، لا سيما بعد مشروع الخصخصة، واستحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع العديد من النجوم العالميين.

شارك: