فيديو.. مهرجان أهداف وأرقام قياسية بافتتاح بوندسليغا

2021-06-08 09:01
نتيجة كبيرة شهدتها مباراة بايرن ميونيخ مع شالكه (تويتر)
Source
+ الخط -

WinWin

رغم أن فصل الخريف لم يطل برأسه في عاصمة مقاطعة بافاريا، إلا أن ملعب "آليانز آرينا" شهد تهاطلاً لكن من نوع آخر، حيث تلبدت منطقة الجزاء بأقدام اللاعبين وعصفت بمرمى شالكه بثمانية أهداف شكلت مهرجاناً للفرجة دشّن به نجوم بايرن ميونيخ أبطال الثنائية المحلية الموسم الماضي وأسياد قارة أوروبا، مسيرتهم في الدوري الألماني الجديد.

خشيت الجماهير البافارية على فريقها من تشبعه العالي بكرة القدم بعد أن لعبوا وأمتعوا وانتصروا في عدد كبير من المباريات وحصدوا كل الألقاب الكبيرة، لكن سرعان ما انجلت هذه "الغمامة التخيلية" مع أول الأهداف التي هز بها "النفاثة" سيرج جنابري مرمى شالكه بعد أربع دقائق. كان هذا ثاني أسرع الأهداف في المباريات الافتتاحية في "بوندسليغا" منذ 18 عاما عندما هز لاعب هيرتا برلين، برات غوور شباك دورتموند في الدقيقة الأولى لافتتاح موسم 2003/2002.

هدف جنابري حفزه وبقية زملائه لكتابة المزيد من الأرقام القياسية التي تعود عليها الفريق "العملاق" خلال الموسم الماضي، حيث نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تحقيق رقمين في الليلة الأولى للبطولة، حقق هدفه العاشر تواليا في مرمى نفس الفريق "شالكه" وأصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز. كما أنه بات ثاني الهدافين التاريخيين للبايرن في الدوري الألماني بـ163 هدفا متفوقا على الأسطورة رومينيغة الذي يتأخر عنه بفارق هدف وحيد، بينما يظل "الثعلب" غيرد مولر وحيدا وبعيدا في الصدارة بتسجيله 365 هدفا.

قام السوبر "ليفا" بتمريرة حاسمة بطريقة رابونا في الشوط الثاني، وبعد المباراة بدى البولندي سعيداً حين قال: "ليست طريقة سيئة لمثل هذه البداية". بالتأكيد كان يغمز من قناة "المزاح" نظراً للأهداف الوافرة التي سجلها الفريق في المباراة.

ولم يترك توماس مولر، الذي تألق الموسم الماضي وكان صاحب العدد القياسي من التمريرات الحاسمة، لم يكن ليترك الفرصة أمام شالكه ليسجل هدفه الـ200 "في كل البطولات" ويصبح رابع من يحقق هذا الإنجاز فقط في تاريخ النادي البافاري. وبعد المباراة "غرّد" مولر قائلا: "يا لها من بداية عظيمة لبدء بوندسليغا".

وكعادة البايرن، فقد منح مدربه هانسي فليك الفرصة أمام الإنجليزي الواعد جمال موسيالا، فما كان منه إلا أن استغل ظهوره الأول بالقميص الأحمر وهز الشباك بالهدف الثامن عند الدقيقة 81، ليصبح ابن الـ17 عاما و205 أيام، أصغر لاعب في تاريخ ميونيخ الذي يحقق الأهداف في تاريخ البطولة الألمانية.
 

شارك: