فيديو.. كل ما يجب أن تعرفه عن كوناتي مهاجم الترجي الجديد

2021-09-15 16:56
أرشيفية- السنغالي موسى كوناتي ينضم إلى الترجي التونسي بموجب عقد إعارة يمتد لنهاية الموسم الرياضي الجديد 2021-22 (twitter/DFCO_Officiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول، إتمام جميع إجراءات التعاقد مع المهاجم السنغالي موسى كوناتي، بموجب إعارة تمتد لموسم واحد، قادما من فريق ديجون الفرنسي، مع أحقية شراء العقد نهائيا بانقضاء الموسم الرياضي الجديد 2021-22.


ونجح شيخ الأندية التونسية خلال فترة الميركاتو الصيفي في حسم عدة صفقات قوية، أبرزها على الإطلاق ضم إيمانويل إيوالا، مهاجم نيجيريا، قادما من إنييمبا، بالإضافة إلى عدة أسماء أخرى نذكر منها المدافع الأيمن زياد المشموم ولاعب الوسط المهاجم رشاد العرفاوي.

السنغالي موسى كوناتي.. من دوريات أوروبا إلى الترجي التونسي


يملك كوناتي، والذي يشغل مركز المهاجم الصريح، تجربة كروية ثرية ومتنوعة في الملاعب الأوروبية، وذلك على مدار أكثر من 10 أعوام من عمر مسيرته المهنية.


وبدأ كوناتي مسيرته الرياضية مع فريق توري كوندا السنغالي، بعدما ترعرع في قطاعاته السنية، قبل أن يغادره نحو دوري الكيان المحتل من بوابة نادي مكابي تل أبيب في يوليو/ تموز 2011.


وغادر كوناتي سريعا نحو كراسنودار الروسي، ومن ثم تعددت تجاربه في ملاعب القارة العجوز؛ إذ احترف في إيطاليا مع نادي جنوى موسم 2013-14، قبل أن ينتقل إلى سيون السويسري في تجربة هي الأفضل بالنسبة له، حيث استمرت ثلاثة أعوام متتالية وشهدت تتويجه ببطولة كأس سويسرا عام 2015.

موسى كوناتي: تحياتي للجميع.. أنا موسى كوناتي اللاعب الجديد للترجي.. نلتقي قريبا إن شاء الله

وواصل اللاعب رحلته في أوروبا، وهذه المرة في فرنسا، حيث مثل فريقي أميان وديجون بالدوري الفرنسي (الدرجتان الأولى والثانية)، قبل أن يحط الرحال في الترجي بطل تونس التاريخي.


فكرة عن الأرقام التهديفية للمهاجم السنغالي موسى كوناتي

  • يملك موسى كوناتي معدلات تهديفية يمكن وصفها بالجيدة، وذلك بالنظر لصعوبة الدوريات الأوروبية التي احترف فيها، مع تسجيله 89 هدفا وصناعته 33 آخر خلال 302 مباراة خاضها في مجمل مسيرته مع الأندية؛
  • تعد تجربته مع سيون السويسري هي الأفضل من الناحية التهديفية، حيث أسهم في تسجيل 71 هدفا خلال 120 مباراة؛

شاهد واستمتع.. أهداف ومهارات السنغالي موسى كوناتي المهاجم الجديد للترجي الرياضي التونسي

شارك: