فيديو خاص لـwinwin: مشجعون توانسة يهاجرون بسبب إسقاط فريقهم!

2021-06-08 09:01
مشجعو هلال الشابة يهاجرون إلى إيطاليا (WinWin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل الحركات الاحتجاجية من أنصار نادي هلال الشابة التونسي بعد القرار الذي اتخذه الاتحاد التونسي لكرة القدم في 17 تشرين الأول/ أكتوبر بتعليق نشاط نادي هلال الشابة ومنعه من المشاركة في المسابقات التي ينظمها خلال موسم 2021/2020 مع تهبيط الفريق من الدوري التونسي إلى القسم الرابع.

و شارك عدد كبير من مشجعي الهلال في هجرة غير نظامية على متن 3 قوارب انطلقت من ميناء مدينة الشابة نحو جزيرة صقلية الإيطالية، والحصيلة مرشحة للارتفاع حسب قولهم ما دام رئيس الاتحاد التونسي متمسكا بقراره ورفض كل مقترحات إيجاد حل يضمن للفريق بقاءه في الدوري التونسي الممتاز الموسم المقبل.

من جهة أخرى، عزا المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة قراره إلى "عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي وتذكيره في العديد من المرات، ولكن رفض رئيسه توفيق المكشر الالتزام بدفع الديون الموجودة في ذمة فريقه، وعدم تطبيق القانون الملزم لكل الأندية الرياضية مع الاستمرار في كتابة التدوينات المسيئة لمجلس إدارة الاتحاد بمواقع التواصل، رغم التنبيهات المتكررة" حسب قول وديع الجريء في إحدى التصريحات الإعلامية.

الأزمة اشتدت وتوسعت رقعة الاحتجاجات أكثر لتتحول إلى تنفيذ المدينة إضرابا عاما، كما استقال المجلس البلدي للمدينة. ويأتي ذلك رغم محاولات التسوية من وزارة الرياضة التونسية وحتى من بعض أعضاء مجلس نواب الشعب التونسي. الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي "فيفا" يتدخل من خلال خطابات إلى اتحاد الكرة قبل أسبوعين تذكره فيها بعواقب الإخلال بما جاء في الفصل 14 من القانون الداخلي للهيكل الرياضي الأعلى في كرة القدم والذي ينص على وجوب احترام الاستقلالية بين السياسة والرياضة.

شارك: