فيديو: تعادل مخيب لأرسنال.. وروما ينتزع فوزا مثيرا من أياكس

2021-06-08 09:01
أرسنال يُفرط في تقدمه ويكتفي بالتعادل مع سلافيا براغ في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض سلافيا براغ التشيكي تعادلا متأخرا على مُضيفه أرسنال الإنجليزي، وبواقع هدف لمثله، في مباراة احتضنها ملعب "الإمارات"، مساء الخميس 8 أبريل/نيسان، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.


وبدا أرسنال في طريقه لتحقيق الفوز، مع تسجيل البديل الإيفواري نيكولاس بيبي لهدفٍ قُرب نهاية اللقاء، لكن لاعب الوسط التشيكي توماس هوليس تمكن من تعديل الكفة، بعدما أحرز التعادل للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للضائع.

وبدأت المباراة على وقع لقطة مثيرة للجدل؛ إذ فضل لاعبو براغ عدم الانحناء والجثو على إحدى الركبتين مناهضةً للعنصرية، وقد أشاروا إلى أن موقفهم يمثل دعما لزميلهم أوندري كوديلا، والذي اتُهم بتوجيه إساءة عنصرية لأحد لاعبي رينجرز الاسكتلندي، في الدور السابق للبطولة، وأوقفه الاتحاد الأوروبي لمباراة واحدة.


والتزم لاعبو أرسنال ببروتوكول الجثو، وإجمالا، ظهرت المباراة متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية طفيفة لأصحاب الأرض على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص.


وفي مباراةٍ أخرى، قلب روما الإيطالي تأخره بهدف إلى فوز مثير، بهدفين لواحد، على حساب مُستضيفه أياكس أمستردام الهولندي.


وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "يوهان كرويف أرينا"، وعرفت تقدم أياكس، بفضل هدفٍ سجله لاعب الوسط الهولندي دافي كلاسين، عند الدقيقة الـ39.


وتعادل روما عبر ضربة حرة حولها متوسط الميدان الإيطالي لورينزو بيليغريني إلى شباك أياكس، وسجل المدافع البرازيلي روجر إيبانيز ثاني أهداف الذئاب، وذلك قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 3 دقائق.


وستُقام مباريات العودة للدور ربع النهائي يوم الخميس القادم، الموافق 15 أبريل/نيسان، حيث سيستضيف سلافيا براغ فريق أرسنال على ملعب "إدين أرينا" ويحل أياكس ضيفا على روما في ملعب "الأولمبيكو".

شارك: