فيديو.. تشيلسي يُقصي أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى ربع النهائي

2021-06-08 09:01
لاعبو تشيلسي الإنجليزي يحتفلون خلال فوزهم على أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز تشيلسي الإنجليزي مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين، في مباراة جمعت الفريقين، الأربعاء 17 مارس/آذار، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 للمسابقة القارية.


وأُقيمت المباراة أمام مدرجات خاوية لملعب "ستامفورد بريدج"، معقل تشيلسي، وقد انتهت على وقع انتصار البلوز، بفضل هدفين حملا توقيع كل من الجناح المغربي حكيم زياش والظهير البرازيلي إيمرسون بالميري، عند الدقيقتين 34 و90+4 على الترتيب.

وانطلق زياش في هجمة مرتدة سريعة، وأنهى تمريرة حاسمة من المهاجم الألماني تيمو فيرنر إلى شباك السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد، بعد انقضاء النصف ساعة الأول، فيما تكفل البديل بالميري بإضافة الهدف الثاني، عبر تسديدة زاحفة، سكنت مرمى الروخي بلانكوس قُرب النهاية.


وشهدت المباراة أفضلية واضحة لأصحاب الأرض على صعيدي الاستحواذ وبناء اللعب، مع وجود بعض المحاولات الهجومية لأتلتيكو مدريد، والذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين، عقب تعرضه مدافعه المونتينغري ستيفان سافيتش للطرد عند الدقيقة 81، بعد ارتكابه مخالفة بمرفق يده بحق الألماني أنطونيو روديغر، مدافع تشيلسي.


وتأهل تشيلسي إلى ربع النهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، مع سابق فوزه 1-0 في مباراة الذهاب، والتي استضافها أتلتيكو مدريد بالملعب الوطني للعاصمة الرومانية بوخارست؛ لدواع مُتعلقة بتفشي فيروس كورونا الجديد ورفض السلطات الإسبانية دخول الوفود البريطانية إلى أراضيها.


وسينتظر تشيلسي معرفة هوية منافسه القادم في دوري الأبطال، حيث تُقام قرعة الدورين ربع ونصف النهائي للمسابقة يوم الجمعة 19 مارس الجاري، مع انطلاقة المراسم عند الحادية عشرة صباحا بتوقيت غرينيتش (الثانية ظهرا بتوقيت مكة المُكرمة).

شارك: