فيتور روكي يغادر برشلونة في حالة واحدة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 22:24
البرازيلي فيتور روكي لاعب برشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيضطّر المهاجم البرازيلي الشاب، فيتور روكي (19 عامًا) إلى مغادرة فريق برشلونة -بطل إسبانيا- بنهاية الموسم الحالي (2023-2024) في حالة واحدة، حسب مصادر صحيفة إل ناسيونال (El nacional) الإسبانية اليوم الاثنين، الأول من أبريل/ نيسان.

فيتور روكي وفد للتو -في انتقالات شتاء 2024- من أتلتيكو باراناينسي البرازيلي إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو.

وبعد أشهر قليلة من انضمامه إلى النادي الكتالوني، أشارت وسائل إعلام إلى أنّ اللاعب الملقب بـ(النمر) غير سعيد بعدد دقائق اللعب الممنوحة، حيث بات الخيار الثاني في حسابات المدرب تشافي هيرنانديز، بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

مستقبل فيتور روكي مرهون بتشافي

طبقًا للمصدر المذكور، يخطط فيتور روكي لمغادرة برشلونة بنهاية الموسم الحالي، حال بقاء المدرب تشافي مع الفريق.

في أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي وبعد الخسارة من فياريال (3-5) في الجولة 22 من الدوري الإسباني، قال تشافي إنّهُ سيرحل بنهاية الموسم الجاري، غير أن وسائل إعلام مقرّبة من دوائر برشلونة، رجّحت أن يتراجع عن قراره حال تحقيق نتائج إيجابية.

فيتور روكي لاعب برشلونة من الموسم الحالي 2023-2024 (Getty)
فيتور روكي لاعب برشلونة من الموسم الحالي 2023-2024 (Getty)


إعارة روكي "الحل الأمثل"

في حالة بقاء تشافي، فإن فيتور روكي سيضطر إلى مغادرة الفريق بنظام الإعارة للبحث عن دقائق لعب أكثر. فمنذ قدوم اللاعب إلى برشلونة، لم يبدأ أساسيًا سوى مباراة واحدة من إجمالي 18 مباراة في كل البطولات.

إل ناسيونال ذكرت أن عدّة أندية أوروبية مهتمة بالحصول على خدمات روكي بالاستعارة، أبرزها بطل ألمانيا، بايرن ميونخ.

هل ينقذ برشلونة وضعه المالي بإنهاء شراكة 26 عامًا مع نايكي؟

ومع ذلك تشير تقارير إلى أن رغبة فيتور روكي هي الاستمرار مع برشلونة وبداية عهد آخر مع المدرب الجديد بداية من الموسم المقبل، لا سيما مع تقدّم ليفاندوفسكي في العمر -يدخل في عامه الـ36- وقرب انتهاء عقده مع النادي.

ماذا قدّم فيتور روكي مع برشلونة؟

رُغم شُحّ الدقائق الممنوحة، فقد سجّل روكي هدفين حاسمين لبرشلونة بالدوري الإسباني، الهدف الأول حسم به اللاعب الفوز على أوساسونا (1-0) في الجولة 20، والهدف الثاني في تأمين الفوز على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة (3-1) في الجولة 21.

في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني أمام قادش يوم 10 أبريل، سيغيب ليفاندوفسكي للإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء في المباراة التي تُقام بعقر دار قادش (نوفو ميرانديا) وهي فرصة سانحة لروكي من أجل ترسيخ أقدامه وزيادة غلته التهديفية.

شارك: