فيتوريا يكشف سبب ضم فتوح وصبحي لقائمة مصر في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 16:54
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عن آخر التطورات بشأن معسكر الفراعنة قبل السفر إلى كوت ديفوار، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، موضحًا سبب استدعائه ثنائي نادي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي.

ووضعت قرعة كأس أمم أفريقيا، منتخب مصر في مواجهة منتخبات: غانا، موزمبيق، والرأس الأخضر، ضمن المجموعة الثانية.

وتحدث فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، عن سبب إصراره على ضم ثنائي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي، قائلًا: "أنا مُعجب بإمكانيات أحمد فتوح الفنية، كما أنه سيكون إيجابيًا وقت احتياجي إليه في التشكيل.. هو لاعب مستقبلي لمنتخب مصر".

وأضاف: "أراهن عليه للمستقبل، أمّا محمد صبحي، فلو فكرت في الدفع به في المباراة المقبلة فلن تكون لديَّ أي مشكلة، وهذا يعني أنني أثق فيه كثيرًا، وهو لاعب مستقبلي للمنتخب أيضًا".

فيتوريا يكشف تفاصيل معسكر منتخب مصر لبطولة كأس أمم أفريقيا

وأوضح فيتوريا: "السبب الرئيسي في تأخير المؤتمر يتمثل في أننا كنا في مراسلات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لضبط عدد من الأمور المحددة في البروتوكول الخاص بإعلان القائمة النهائية للمنتخب".

وأضاف المدرب البرتغالي: "معسكرنا سيبدأ يوم 2 يناير، في العاصمة الإدارية، على أن ينتهي بمواجهة ودية أمام تنزانيا، وسوف يستمر لمدة 7 أيام، ومباراة تنزانيا ستكون يوم 7 يناير المقبل، وبعدها سيحصل اللاعبون على راحة لرؤية أسرهم قبل السفر، ويوم 9 نتجه إلى كوت ديفوار".

وتابع فيتوريا: "نجحنا في صنع شخصية لمنتخب مصر، وهذا ما ظهر في المواجهات السابقة، ظهرنا كفريق يسعى للاستحواذ ويحافظ على الكرة أمام جميع المنافسين، ودائمًا ما يكون الفريق منظمًا ويحافظ على التوازن الهجومي والدفاعي، ومن الطبيعي أن تكون المنافسة (في الكان) مُختلفة، لأن المنتخب سيواجه أكثر من خصم، ولكن مجموعة اللاعبين التي لدينا تجعلني مُطمئنًا". 

شارك: