فيتوريا يكشف تفاصيل مثيرة حول رحيله عن تدريب منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 22:27
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف المدرب البرتغالي روي فيتوريا بأن تجربته في تدريب منتخب مصر أثرت فيه على المستوى الشخصي والمهني، رغم قرار إقالته من منصبه عقب فشل "الفراعنة" في تجاوز الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، وتعيين حسام حسن بدلًا عنه.

وكشف المدرب البرتغالي تفاصيل مثيرة حول كواليس رحيله عن منتخب مصر، عبر رسالة نشرها في موقع "إنستغرام" وقال: "بقرار من اتحاد الكرة المصري، انتهت مسيرتي مدربًا للمنتخب الوطني، والآن بعد مرور أيام قليلة على الإعلان الرسمي، وبعد فترة من التفكير، أستطيع أن أقول إنني أغادر بعد 19 شهرًا، لعبت خلالها 18 مباراة، بخسارة واحدة فقط، وبترشيح لأفضل مدرب منتخب في العالم".

وأضاف فيتوريا يقول: "ماذا تعني هذه الأرقام؟ هذا يعني أننا ركزنا مجهودنا لبناء أساس متين لحاضر كرة القدم المصرية ومستقبلها، ومواجهة العديد من التحديات بإصرار وتركيز لا يتزعزع على التميز".

وتابع فيتوريا رسالته: "كان الهدف من العقد الذي وقعته لمدة أربع سنوات، كما كان معروفًا علنًا، هو وضع الأساس لإعداد المنتخب لكأس العالم 2026، نحن في بداية عام 2024، وصلت في وقت مليء بالتحديات، بهدف تغيير وضع المنتخب الغائب عن كأس العالم الأخيرة والمركز الأخير في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023".

فيتوريا: تجربتي في مصر أثرتني على الصعيدين الشخصي والمهني

وبشأن خروج المنتخب المصري من الدور ثمن النهائي من كأس أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية، أضاف: "مؤهلاتنا والنتائج التي حققناها تشهد على قدرتنا على تخطي التحديات وجودة العمل الذي تم تطويره، من الواضح أننا لم نكن راضين عن الإقصاء بركلات الترجيح في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة؛ لكننا نعرف الشدائد التي واجهناها، والتي قد أتحدث عنها لاحقًا".

ووجه فيتوريا الذي وصل إلى قيادة "الفراعنة" عام 2022 قادمًا من سبارتاك موسكو الروسي أعضاء طاقمه الفني الذين عملوا معه خلال فترة تدريبه للفراعنة، بقوله: "أشكر المساعدين واللاعبين أيضًا الذين كانوا ملتزمين ولديهم شغفهم في الفترة الماضية، وأتوجه بالشكر إلى الجماهير المصرية على الدعم المستمر".

وختم فيتوريا: "لقد أثرتني هذه التجربة على المستوى المهني والشخصي، وجعلتني مقتنعًا -كما قلت دائمًا- بأن مستقبل كرة القدم المصرية يمكن أن يكون واعدًا، إذا رغب الجميع في ذلك. شكرًا مصر على هذه الرحلة التي لا تُنسى".

شارك: