فيتوريا يستهدف تجريب عناصر جديدة في مواجهة جنوب السودان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-18 02:25
البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عقد روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، مؤتمرًا صحفيًّا مساء السبت للحديث عن مواجهة جنوب السودان الودية التي ستُقام الأحد على استاد القاهرة الدولي. 

وأكد البرتغالي أن هدفه من المباراة هو الاستمرار في حصد الانتصارات أولًا، ثم تجريب عناصر جديدة تُقدّم المستوى المعهود حتى تثبت أنها تستحق الانضمام إلى منتخب مصر.

وأوضح أن مباراة جنوب السودان ستكون فرصة جيدة لمشاهدة عناصر جديدة بعضها ينضم إلى المنتخب للمرة الأولى، ومن ثم الوقوف على مستوياتهم وتقييمهم.

وردًا على سؤال عن سبب اختيار مواجهة منتخب جنوب السودان، قال فيتوريا: "أجيب للمرة الثالثة عن هذا السؤال. الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رد علينا متأخرًا للغاية بشأن موعد مباراتنا في التصفيات أمام غينيا. وبسبب الرد المتأخر كانت خياراتنا محدودة، فاغتنمنا فرصة وجود منتخب جنوب السودان هنا في مصر لخوض مباراة بالتصفيات واتفقنا معه".

وأضاف: "بالتأكيد إذا أتت فرصة اللعب مع منتخبات أقوى من تصنيف أعلى؛ فسنلعب معها، كنت أريد معرفة موعد مباراة غينيا منذ مارس الماضي حتى نضع خطتنا، لكن الكاف رد علينا يوم 21 مايو ليضعنا في أزمة".

وعن خياراته في قائمة المنتخب الحالية، أكد فيتوريا وجود 8 لاعبين مصابين، بالإضافة للمحترفين الذين أنهوا الموسم ودخلوا فترة الراحة، ولاعبي الأهلي الذين خاضوا نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 11 يونيو، ما جعل خياراته محدودة قبل مباراة غينيا.

وهاجم فيتوريا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قائلًا: "إذا قارنّا بين الكاف وبقية الاتحادات القارية؛ فسنجد المنتخبات الأخرى تملك جدولها وتعرف تواريخ المباريات منذ بداية العام إلى نهايته".

وأضاف: "للأسف تواريخنا غير مُحدَّدة، وبالتالي نضع برنامج الإعداد بدون تاريخ المباراة. مع وضع كل ذلك في الاعتبار، من الصعب أن ننظم مباراة ودية قوية ضد فرق من طراز البرازيل أو كولومبيا أو البرتغال أو الأرجنتين".

وحول هوية من سيقود المنتخب في غياب محمد صلاح الذي خرج من المعسكر، قال فيتوريا: "أنا المسؤول عن اختيار قائد المنتخب، وسيكون محمود حسن تريزيغيه؛ إذا لعب المباراة".

وبخصوص قلقه من الإصابات التي ضربت الفريق قال البرتغالي: "هذه النقطة لا تقلقني لأنني رأيت الكثير من اللاعبين يقدمون مردودًا جيدًا بمجرد انضمامهم إلى المنتخب. نحاول أن نوصل أفكارنا إليهم والمهام المطلوبة منهم ليستمروا في التطور".

جدير بالذكر أن منتخب مصر حسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 بالفوز على غينيا بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة من التصفيات، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في قمة المجموعة الرابعة قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات. ويلتقي منتخب مصر مع إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات في سبتمبر المقبل.

شارك: