فوز الجزائر على بوروندي وديًّا استعدادًا لكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-09 20:33
بغداد بونجاح لحظة تسجيله الهدف الأول لمنتخب الجزائر أمام بوروندي (Facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الجزائري فوزًا وديًّا أمام بوروندي بنتيجة 4-0، في مواجهة أقيمت على ملعب "كيغي" بالعاصمة التوغولية لومي، حيث يقيم الخضر معسكرهم الإعدادي تمهيدًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

فوز الجزائر على بوروندي هو الثاني وديًّا خلال معسكر لومي، بعدما فاز رفقاء القائد رياض محرز قبل أيام قليلة على حساب توغو بنتيجة 3-0، في مواجهة تألق فيها المدافع رامي بن سبعيني بتسجيله هدفين من ضربتين رأسيتين.

مقارنةً بمباراة توغو الماضية، أحدث بلماضي 3 تغييرات على التشكيلة الأساسية، حيث أشرك فارس شايبي مكان سفيان فيغولي في وسط الميدان، واعتمد على يوسف بلايلي في مركز الجناح الأيسر على حساب آدم وناس، فيما تمثل التغيير الثالث بدخول بغداد بونجاح بدلًا من إسلام سليماني في مركز قلب الهجوم.

ويسافر الخضر يوم غد الأربعاء إلى مدينة بواكي الإيفوارية، التي ستحتضنهم خلال فترة مشاركتهم في كأس أفريقيا، حيث ستقيم البعثة في فندق الملعب الذي يبعد أمتارًا قليلة عن الملعب الذي يحتضن مباريات المجموعة الرابعة من البطولة الأفريقية.

فوز الجزائر على بوروندي برباعية نظيفة

أقيمت مباراة الجزائر وبوروندي خلف أبواب مغلقة، إذ لم غابت الجماهير والإعلاميون عن الملعب باتفاقٍ مسبقٍ بين الاتحادين الجزائري والبوروندي، وبطلب من جمال بلماضي، مدرب محاربي الصحراء، الذي فرض سريةً تامةً على المواجهة لتفادي كشف أوراقه عشية انطلاق "الكان".

انطلقت المباراة بسرعة ولم يمهل بونجاح، مهاجم السد القطري، الفريق الخصم سوى دقيقة واحدة، قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الأول لمنتخب الجزائر، وبعدها ظهر القائد محرز في الدقيقة (39) ليسجل الهدف الثاني إثر تمريرة حاسمة من بلايلي، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

في الدقيقة (72) أحدث بلماضي 5 تغييرات على تشكيلة الخضر دفعة واحدة، حيث أشرك كُلًّا من سليماني وحسام عوار ووناس وفيغولي ورامز زروقي بدل بونجاح وإسماعيل بن ناصر وبلايلي وشايبي ونبيل بن طالب على الترتيب، قبل أن يقحم محمد الأمين عمورة مكان محرز عند الدقيقة (77).

تغييرات المدرب الجزائري حملت الجديد على مستوى النتيجة الفنية للمواجهة، حيث نجح سليماني، مهاجم كوريتيبا البرازيلي في تدوين بصمته وتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (87)، قبل أن يسجل البديل عمورة الهدف الرابع عند الدقيقة (90+3) بتمريرة حاسمة من البديل الآخر وناس.

فوز الجزائر على بوروندي سيكون له وقع معنوي إيجابي على لاعبي الخضر، قبل أيام قليلة على انطلاق العرس الأفريقي المنتظر، والهدف هو تكرار سيناريو نسخة 2019، حين رفع رفقاء سفيان فيغولي اللقب الثاني في تاريخ البلاد، بعد الأول المحقق في عام 1990.

برنامج مباريات الجزائر في دور المجموعات من كأس أفريقيا 2023

الجولة الأولى: الجزائر X أنغولا (يوم 15 يناير على ملعب السلام)
الجولة الثانية: الجزائر X بوركينا فاسو (يوم 20 يناير على ملعب السلام)
الجولة الثالث: موريتانيا X الجزائر (يوم 23 يناير على ملعب السلام)

شارك: