فوزي البنزرتي يلوم التحكيم المغربي بعد رحيله عن الوداد

2021-11-01 16:46
المدرب فوز البنزرتي معاقب حتى بعد رحيله عن الدوري المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال فوزي البنزرتي، المدير الفني الحالي لنادي الاتحاد المنستيري لكرة القدم، إن الظلم التحكيمي الذي عاشه سابقا في مباراة كأس العرش المغربي، كان سببا في تراجعه عن تجديد عقده مع نادي الوداد المغربي.


المُدير الفني التونسي الذي قاد نادي الوداد للتتويج بلقب الدوري الممتاز موسم 2020/2021، كشف في حوار مع شبكة قنوات "بي ان سبورتس"، أن رغبته كانت مواصلة المشوار رفقة الوداد، وهو الشيء نفسه بالنسبة لإدارة النادي، لكن التفاصيل التي رافقت آخر مباراة بمسابقة كأس العرش، وإقصاء "الأحمر والأبيض" من مرحلة نصف النهائي في سيناريو مثير، دفعه إلى الرحيل.


وشدد شيخ المدربين على أنه أحس بالظلم مع الوداد في مباراة نصف نهائي مسابقة كأس العرش، كما أنه غضب كثيرا في تلك المباراة، واختار الانسحاب من تدريب النادي.

وكان لفوزي البنزرتي حديث عن تقنية حكم الفيديو المساعد"VAR"، الذي ألغى حينها هدفا لصالح الوداد في الدقائق الأخيرة من المواجهة، وسط توتر كبير ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، وعلق المدرب التونسي على ذلك قائلا:ّّ "أنا لا أعترف بهذه التقنية، وليست لدي الثقة فيها، وبما أن الأمر فيه تدخل للإنسان فستكون هناك أخطاء بشكل مؤكد".


فوزي البنزرتي معاقب حتى بعد رحيله عن الدوري المغربي


وأصدرت لجنة التأديب التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، بعد مباراة الكأس، عقوبة الإيقاف لـ5 مباريات نافذة، في حق المدير الفني السابق لنادي الوداد، فوزي البنزرتي، بسبب ما بدر منه ضد الطاقم التحكيمي.


وحسب الاتحاد الكروي المغربي، فإن البنزرتي لن تمكنه المشاركة لـ6 مباريات في دكة بدلاء أي فريق بالدوري المغربي الممتاز، وهي العقوبة السارية بداية من موسم 2021/2022، مع تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار.

العقوبة ضد "شيخ المدربين" استندت إلى تقرير حكم المباراة ومندوبها، بعد تأكد تورط البنزرتي في إهانة الطاقم التحكيمي، وتلقيه الطرد، ثم رفضه الامتثال للقرار، والتشبث بعدم مغادرة أرضية الملعب.


وانفعل البنزرتي في مباراته مع الوداد الأخيرة، بعد رفض الحكم هدف أيوب الكعبي، وهو ما كلفه الطرد رفقة مساعده في تلك الفترة محمد بنتشريفة، ليقرر مباشرة المدير الفني الرحيل نحو تونس، خصوصا وأن عقده كان سينتهي بعد المباراة، وفضل عدم التجديد.

شارك: