فريق صاعد يتفوق على الزمالك.. مفارقات لافتة من الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 15:50
درع الدوري المصري الجديد (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستأنف مباريات الدوري المصري الممتاز، يوم الجمعة القادم، بإقامة الجولة الرابعة بعد نهاية فترة التوقف الدولي، التي شهدت خوض المنتخب المصري مباراتين وديتين أمام زامبيا والجزائر.

ويستضيف سيراميكا كليوباترا منافسه الداخلية عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، فيما سيواجه المصري منافسه الجيش في نفس التوقيت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

دعونا نقرأ في بعض الأرقام من موقع "وايسكوت" الخاصة بالدوري المصري، قبل العودة إلى الجانب الهجومي والدفاعي.

بيراميدز الأكثر صناعة للفرص

رغم أن بيراميدز ليس الأكثر تسجيلاً للأهداف، لكنه الأكثر صناعة للفرص في الدوري المصري هذا الموسم، بـ44 فرصة في 3 مباريات، ويأتي الفريق الصاعد زد في المركز الثاني في صناعة الفرص بـ33 فرصة في 3 مباريات أيضًا، متفوقًا على الزمالك الذي يعد ثالث أفضل الفرق التي صنعت الفرص بـ30 فرصة، 10 منها صنعها مصطفى شبلي بمفرده.

أما الأهلي الذي لم يلعب سوى مباراتين فصنع 26 فرصة، وكان علي معلول الأفضل بصناعته 7 فرص. وبالنسبة إلى الفرص المحققة، يعد بيراميدز هو الأكثر بـ 8 فرص محققة، وهو أيضًا الأكثر إهدارًا للفرص المحققة بـ7 فرص مهدرة، أما الزمالك وفاركو فهما الوحيدان اللذان لم يهدرا أي فرص محققة.

أرقام هجومية لافتة لزد

يأتي زد في المركز الأول في التسديدات على مرمى الخصوم بـ20 تسديدة في 3 مباريات، ثم الزمالك بـ18 تسديدة، في حين يُعد المقاولون وسموحة أكثر الأندية ضربًا للقائمين والعارضة، بمرتين لكل منهما.

ويعد سموحة الأكثر حصولاً على ركلات جزاء بـ3 في 3 مباريات، أما بيراميدز فهو الأكثر لمسًا للكرة في منطقة جزاء الخصم بـ90 مرة، وفاركو هو الأقل بـ28 مرة فقط.

ويُعد مودرن فيوتشر الأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء بـ3 أهداف، أما الأهلي فهو الأكثر تسجيلاً من داخل منطقة الجزاء بـ7 أهداف، وهي كل حصيلته التهديفية في مباراتين.

تفوق للإسماعيلي في المواجهات الثنائية

يعتلي الإسماعيلي صدارة الأندية في المراوغات بـ106 مراوغات في 3 مباريات، أما الداخلية فهو الأقل بـ22 مراوغة فقط قام بها لاعبوه.

 لاعبو الاسماعيلي هم أيضًا الأكثر فوزًا بالمواجهات الثنائية كلها، بـ144 مواجهة ناجحة، أما على مستوى كسب الاستحواذ (افتكاك الكرة من الخصم بكل الطرق)، فيأتي الاتحاد السكندري في الصدارة بـ182 مرة.

بيراميدز هو الأكثر نجاحًا في المواجهات الهوائية بـ46 مرة بفضل اللاعبين طوال القامة لديه، أما الأهلي فهو الأقل، حيث كسب لاعبوه المواجهات الهوائية 9 مرات في مباراتين.

أرقام سيئة لفاركو دفاعيًا

يعد فاركو هو أكثر الأندية التي استقبلت تسديدات على مرماه بواقع 19 تسديدة في 3 مباريات، وهو الأكثر استقبالًا للأهداف رفقة 6 أندية استقبل كل منها 5 أهداف، في حين أن أكثر الفرق التي استقبلت أهدافًا من خارج منطقة الجزاء هي البنك الأهلي والجيش بـهدفين لكل منهما.

يعد فريق الاتحاد السكندري هو الأكثر خسارة للكرة بـ382 مرة، أما الأهلي فهو الأقل، حيث خسر الكرة في 185 مناسبة فقط في مباراتين. ويعد سموحة الأكثر ارتكابًا للأخطاء بـ54، أما الأهلي وسيراميكا فهما الأقل ارتكابًا للأخطاء بـ25 خطأً.

وعلى صعيد البطاقات الملونة، يعد بلدية المحلة والزمالك الأكثر تلقيًا للبطاقات الحمراء، بواقع مرتين لكل منهما، أما الجونة فهو الأكثر تلقيًا للبطاقات الصفراء بـ13 مرة، في حين أن الأهلي الأقل تلقيًا للبطاقات الصفراء بمرتين فقط.

شارك: