فرنسا تكتسح هولندا في مستهل تصفيات يورو 2024

2023-03-25 01:27
لقطة من مباراة فرنسا وهولندا بتصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الفرنسي فوزا كبيرا على حساب نظيره الهولندي بنتيجة 3-0، على ملعب "استاد دو فرانس" لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات بطولة كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024.

وحسم وصيف كأس العالم الأخيرة المواجهة في الشوط الأول، من خلال تسجيل ثلاثية سريعة، عن طريق أنطوان غريزمان في الدقيقة (2) ودايو أوباميكانو في الدقيقة (8) وكيليان مبابي في الدقيقة (21)، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة (88)، وعند الدقيقة (90+4) أضاع ممفيس ديباي ركلة جزاء لهولندا.

وحصد المنتخب الفرنسي بهذا الفوز 3 نقاط مهمة وضعته في صدارة المجموعة، قبل ملاقاة منتخب أيرلندا يوم الإثنين المقبل لحساب الجولة الثانية، فيما تواجه هولندا جبل طارق في اليوم نفسه.

وفي المباراة الثانية للمجموعة نفسها، فاز اليونان على منتخب جبل طارق بنتيجة 3-0 أيضا، بفضل أهداف جيورجيوس ماسوراس في الدقيقة (11) ومانوليس سيوبيس في الدقيقة (45) وأناستاسيوس باكاسيتاس في الدقيقة (58)، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة خلف فرنسا.

لوكاكو يقود بلجيكا للفوز على السويد 

لحساب المجموعة السادسة، فاز منتخب بلجيكا على مضيفه السويد بنتيجة 0-3 على ملعب "فريندز أرينا"، ليحقق الشياطين الحمر 3 نقاط مهمة في بداية التصفيات.

وسجل ثلاثية بلجيكا مهاجم إنتر ميلان، روميلو لوكاكو، في الدقائق (35 و49 و83)، فيما فشل رفاق المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، الذي شارك بديلا في المباراة، في التسجيل طوال التسعين دقيقة.

ولحساب المجموعة ذاتها، فازت النمسا على أذربيجان بنتيجة 4-1، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "تي جي وي أرينا".

وحقق منتخب التشيك فوزا كبيرا على حساب بولندا بنتيجة 3-1، لحساب المجموعة الخامسة، فيما تعادل منتخب جزر فارو مع مضيفه مولدوفا بنتيجة 1-1 ضمن المجموعة ذاتها.

وحقق المنتخب الصربي فوزا مهما على ليتوانيا بنتيجة 2-0، لحساب المجموعة السابعة، بفضل هدفي دوسان تاديتش في الدقيقة (16) ودوسان فلاهوفيتش في الدقيقة (53)، فيما فاز منتخب مونتينيغرو على مضيفه بلغاريا بهدف نظيف في المجموعة ذاتها.

شارك: