فرنسا تحرم فنلندا وأوكرانيا تفوز ببطاقة الملحق الأوروبي

2021-11-17 01:16
اختتمت فرنسا مشوار تصفيات مونديال قطر بفوز على فنلندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتم المنتخب الفرنسي مشوار تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بالفوز على نظيره الفنلندي بهدفين نظيفين سهرة الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، ليؤكد جدراته لصدارة المجموعة الرابعة التي أهّلته لمقعد مباشر في العرس العالمي.

وأنهت فرنسا "حامل اللقب في 2018" منافسات المجموعة في المركز الأول بواقع 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات وبدون أي هزيمة، وفي الناحية الأخرى حجز المنتخب الأوكراني بطاقة الملحق الأوروبي باحتلاله الترتيب الثاني في المجموعة بـ12 نقطة بالفوز في ميدان البوسنة 2-0.

وسجّل كريم بنزيمة هدفًا في الدقيقة 66 من الشوط الثاني بصناعة من زميله في خط الهجوم كيليان مبابي، وهذا الأخير عاد وأحرز الهدف الثاني بنفسه في الدقيقة 76 إثر تمريرة من لوكاس دينيه، أمام أنظار عشرات الآف المشجعين في الملعب الأوليمبي بالعاصمة الفنلندية هيلسنكي.

فرنسا تحرم فنلند من أمل التأهل إلى كأس العالم قطر 2022


وتوقف رصيد فنلند عند 11 نقطة في الترتيب الثالث، وكانت بحاجة إلى الفوز أمام المنافس الفرنسي لحجز بطاقة الصعود لأول مرة في تاريخها إلى الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، لكن رفاق كريم بنزيمة كان لهم رأي آخر.


ترتيب المجموعة الرابعة
 

  1. فرنسا  18
  2. أوكرانيا 12
  3. فنلندا 11
  4. البوسنة 7
  5. كازاخستان 3

بلجيكا تحافظ على سجلها الخالي من الخسائر في تصفيات أوروبا


المنتخب البلجيكي كان قد حجز بطاقة الصعود المباشر عن المجموعة الخامسة، وأكد تفوقه بالتعادل في ميدان ويلز بهدف لمثله ليختم التصفيات من دون هزائم بواقع 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين.


ويلز تستفاد من التعادل وتحجز بطاقة الملحق


المنتخب الويلزي بدوره ورُغم التعادل، فقد تأهل إلى الملحق الأوروبي باحتلاله وصافة المجموعة خلف بلجيكا بـ15 نقطة، أما التشيك ومع انتصارها ضد إستونيا 2-0 فقد ودعت التصفيات بـ14 نقطة.


ترتيب المجموعة الخامسة من تصفيات أوروبا
 

  1. بلجيكا 20
  2. ويلز  15
  3. التشيك 14
  4. إستونيا 4
  5. بلاروسيا 3
     
شارك: