فرطوس يُطالب ثنائي منتخب العراق بالاعتزال!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 17:32
لاعبو منتخب العراق الأول لكرة القدم (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب اللاعب السابق علي مجبل فرطوس، اثنين من لاعبي منتخب العراق بإنهاء مشوارهما مع "أسود الرافدين"، مُشيرًا إلى أنهما لا يقدمان المُنتظر منهما، وطالبهما بتكرار ما فعله الثنائي يونس محمود ونشأت أكرم.

واعتزل الثنائي يونس محمود ونشأت أكرم وهما في أوج عطائهما مع منتخب العراق، من أجل إتاحة الفرصة للاعبين الشباب لأخذ فرصتهم مع المنتخب.

وقال علي مجبل فرطوس في تصريحات إعلامية: "بعض لاعبي منتخب العراق لم يعد بإمكانهم تقديم المزيد في المرحلة المقبلة، يجب أن يضعوا حدًّا لمشوارهم مع أسود الرافدين، ولعل أبرزهم اللاعب بشار رسن، الذي أصبح خطه البياني في انخفاض مستمر، رغم أنه اللاعب رقم 10 بالمنتخب العراقي، ويجب أن يكون الأكثر حيوية وخطورة".

وأضاف: "بشار رسن تحصل على فرص كثيرة، لكن أرقامه بالتسجيل وصناعة الأهداف منخفضة، ليس فقط بشار وإنما المدافع علي عدنان أيضًا، يجب أن يحترم تاريخه مع المنتخب العراقي، أطالب اللاعبين بالاقتداء باللاعبين السابقين يونس محمود ونشأت أكرم، اللذين اعتزلا في أوج عطائهما".

فرطوس ينتظر اعتزال ثنائي منتخب العراق

وأكمل قائلًا: "بشار رسن وعلي عدنان يجب أن يعتزلا فورًا، وأن يمنحا الفرصة لمن هم أصغر منهما سنًّا، المنتخب العراقي مقبل على مباريات صعبة للغاية، في المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، بالتالي يجب على كاساس أن لا يقبل بوجود لاعبين غير جاهزين".

ونوه إلى إن المنتخب العراقي يجب أن يعتمد على اللاعبين الشباب، مُضيفًا: "يجب الاعتماد على زيدان إقبال وعلي جاسم ويوسف أمين والآخرين، نظرًا لصعوبة التصفيات والمنتخبات التي من الممكن أن يواجهها العراق في قادم المحطات"، مؤكدًا أنّ "المنتخب العراقي يفتقد إلى اللاعب الشرس، الذي بإمكانه قطع الهجمات والكرات في الوسط والدفاع".

وزاد قائلًا: "خط دفاع المنتخب العراقي يُعاني كثيرًا، ثلاثي قلب الدفاع زيد تحسين وريبين سولاقا وسعد ناطق، بطيئون جدًّا، أستغرب عدم وجود مدافع سريع في دوري نجوم العراق، ويجب على كاساس أن يصحح الاختلالات في منظومته الدفاعية بشكل عام".

وأتم حديثه بالقول: "الإسباني خيسوس كاساس مدرب عنيد، وهذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على المنتخب العراقي، إذ لا يسمع لما يقال من قبل الجمهور والمحللين، الأمر بدأ مع أيمن حسين حين منحه الثقة اللازمة ليعود قويًّا من جديد، واليوم يتكرر مع بشار رسن بالاعتماد عليه، رغم الانتقادات التي طالت اللاعب من الجميع".

يذكر أن المنتخب العراقي ضمن التأهل إلى كأس آسيا 2027، وكذلك التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد فوزه على الفلبين بنتيجة 5-0 يوم أمس الثلاثاء.

شارك: