فرصة تنتظر الجزائري جوان حجام بعد إقالة مدرب نانت

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 16:49
الجزائري جوان حجام لاعب نادي نانت الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الجزائري جوان حجام، الظهير الأيسر لفريق "الكناري"، أمام فرصة للعودة إلى التألق وإقناع مدرب "الخضر" جمال بلماضي لاستدعائه للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بعد إعلان ناديه نانت الفرنسي اليوم الأربعاء، عبر بيان رسمي عن إقالة مدربه، بيير أريستوي، بسبب تراجع نتائج الفريق في مسابقة الدوري الفرنسي.

وعانى النجم الجزائري من ملازمة دكة البدلاء لفترة طويلة لأسباب فنية من المدرب السابق؛ إذ اكتفى هذا الموسم بالظهور في 7 مباريات فقط من أصل 13 مواجهة في الدوري المحلي، وكانت جميعها خلال شوط المباراة الثاني كبديل، ما أثر كثيرًا في مستواه وجعله خارج حسابات المنتخب الجزائري، في ظل المنافسة الشديدة على منصب الظهير الأيسر من طرف عدة لاعبين.

الجزائري جوان حجام يطمح للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023

وسيحاول الدولي الجزائري الشاب استغلال رحيل مدربه السابق الذي وضعه خارج الحسابات منذ التحاقه بالفريق نهاية الموسم الماضي، وسيسعى إلى العودة بقوة تحت قيادة المدرب الجديد الذي سيتم تعيينه في وقت لاحق، وسيكون بنسبة كبيرة الدولي الفرنسي السابق جوسيلين غورفينيك، وفق ما كشفت عنه تقارير صحفية فرنسية.

حجام من تدريبات منتخب الجزائر خلال معسكر يونيو 2023

ويأمل حجام (20 عامًا) في أن يحصل على فرص لعب أكبر مع المدرب الجديد خلال المباريات المقبلة التي تسبق انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا، حتى يبرز من جديد ويدخل حسابات بلماضي، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها ريان آيت نوري، ظهير وولفرهامبتون، والتي قد تؤثر في لياقته البدنية قبل "الكان".

وكان حجام قد انضم إلى صفوف المنتخب الجزائري في مارس/ آذار من العام الجاري، رفقة كوكبة من اللاعبين الشباب الآخرين الذين سبق لهم تمثيل فرنسا، على غرار بدر الدين بوعناني وفارس شايبي وآيت نوري، قبل أن يتبعهم كل من حسام عوار وأمين غويري.

ومن المنتظر أن تحمل المباريات القادمة مؤشرات بشأن فرص الجزائري جوان حجام للعودة إلى منتخب الجزائر، حيث يملك بلماضي الوقت الكافي لتحديد قائمة اللاعبين النهائية (27 لاعبًا) الذين سيمثلون "الخضر" في "الكان"، وسيكون يوم 3 يناير/ كانون الثاني آخر موعد لإرسال القوائم النهائية لجميع المنتخبات المشاركة، وهذا ما قد يحيي آمال اللاعب في خوض البطولة.

شارك: