فان باستن عن تولي تين هاغ تدريب مانشستر يونايتد: هذا عار!

2022-04-07 17:27
أسطورة كرة القدم الهولندية ماركو فان باستن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب نجم منتخب هولندا السابق، ماركو فان باستن، عن عدم رضاه بشأن التقارير الصحفية التي انتشرت في الساعات الماضية، وأكدت أن مدرب أياكس، الهولندي إيريك تين هاغ، اقترب بشدة من تولي تدريب مانشستر يونايتد يونايتد بعد نهاية الموسم الجاري.

وبحسب تقارير الصحافة الإنجليزية، يُنتظر أن يُعلِن مانشستر يونايتد قريبًا الاتفاق الرسمي مع مدرب أياكس صاحب الـ52 عامًا، وللتعليق على الأمر، قال فان باستن في تصريحاته عبر صحيفة "Voetbal Primeur" الهولندية: "هذا عار؛ لأنني أفضّل مساعدة كرة القدم الهولندية على كرة القدم الإنجليزية. نحن نخسر بالفعل الكثير من هولندا. المنافسة تتضاءل. لكنني أعتقد أنه سيفيد مانشستر يونايتد بشكل جيد".

وذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية أنه لدى تين هاغ شرط جزائي بقيمة 2.5 مليون يورو في عقده مع أياكس، وأضافت أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع المبلغ والتعاقد مع المدرب، ويمكن أن يتم الإعلان عن الاتفاق الأسبوع المقبل، في ظل تقدم المفاوضات سريعًا بين الطرفين.

ويقود تين هاغ أياكس حالياً لصدارة الدوري الهولندي برصيد 69 نقطة من 28 مباراة، ووصل مع الفريق إلى نهائي كأس هولندا، حيث يلعب أمام أيندهوفن في النهائي يوم 17 أبريل/ نيسان الجاري.

ماذا قال مدرب أياكس إريك تين هاغ عن إمكانية قيادة مانشستر يونايتد؟

وكان المدرب قد تحدث في مقابلة حصرية مع قناة "SPORT1" الألمانية، تم نشرها الجمعة 1 أبريل، عن إمكانية الرحيل إلى يونايتد: "هناك دائمًاً محادثات مع ممثلي أندية أخرى، وهذا أمر طبيعي في مهنتنا، مانشستر يونايتد نادٍ كبير، ولديه مشجعون رائعون".

ويتولى المدرب الألماني المخضرم رالف رانغنيك تدريب مانشستر يونايتد بعقد مؤقت إلى نهاية الموسم الحالي، على أن يستأنف عمله كمستشار فنّي بعقد يمتد لـ3 مواسم قادمة مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويستكمل تين هاغ مناقشاته مع إدارة نادي أياكس بشأن الرحيل، قائلاً: "بعد نهاية كل موسم، أجلس مع النادي ونتحدث، لن يختلف شيء هذه المرة، لكن يمكنني أن أؤكد أن أياكس وتين هاغ سعداء حاليًا معا".

وقد يصبح تين هاغ أول مدرب هولندي في مانشستر يونايتد منذ مواطنه لويس فان خال الذي أشرف على الشياطين الحُمر بين عامي 2014 و2016، وانتهى به الحال مُقالًا، في أسوأ تجاربه على الإطلاق.
 

وقال فان خال، مدرب منتخب هولندا حاليًا، الأسبوع الماضي، مُحذرًا تين هاغ من قبول عرض يونايتد: "تين هاغ مدرب رائع، لكن مانشستر يوناتيد نادٍ تجاري، إنه خيار صعب للمدرب، من الأفضل أن ينتقل لنادٍ يلعب كرةَ قدم،... عليه أن يدرب فريقاً يلعب كرة قدمَ حقيقية وليس نادياً تجارياً".

شارك: