فالنسيا يؤزم وضع بلد الوليد وإيبار يحيي آماله في الليغا

2021-06-08 09:01
لقطة من مباراة فالنسيا وبلد الوليد في الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استعاد فالنسيا ذاكرة الانتصارات في الليغا بفوزه الكبير على حساب بلد الوليد بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب (المستايا)، ضمن الجولة الـ35 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

يدين "الخفافيش" بالفضل في هذا الانتصار للنجم والهداف الأوروغوياني ماكسي غوميث الذي تكفل بتسجيل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 45 و48 من عمر المباراة، بينما سجل المدافع البرتغالي الشاب تييري كوريا الهدف الثالث في الدقيقة 89.

ويعد هذا هو الانتصار الأول لفالنسيا منذ 6 جولات وتحديدا عندما انتصر بهدفين لواحد أمام غرناطة في 21 مارس/آذار الماضي. ورفع الفوز رصيد الفريق إلى 39 نقطة في المركز الـ13.

بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 31 نقطة، ليبقى مهددا بدخول منطقة الهبوط حيث يوجد في المركز الـ17 ولا يبتعد عن المراكز الثلاث الأخيرة سوى بنقطة وحيدة.

وفي مباراة أخرى، أحيا إيبار فرص بقائه في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بعد عودته اليوم الأحد بفوز ثمين 0-1 على حساب خيتافي.

وعلى أرضية ملعب كولوسيوم ألفونسو بيريز، فرض التعادل كلمته على أغلب فترات اللقاء وتحديدا حتى (89) حين خطف ريسيو هدف الفوز لإيبار.

بالتالي يحصل إيبار على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 29 نقطة لكنه لا يزال في المركز الـ20 والأخير من جدول الليغا، لكنه تمكن من تضييق الفارق بينه وبين بلد الوليد صاحب المركز الـ17 إلى نقطتين فحسب.

في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند 34 نقطة يحل بها في المركز الـ15 من جدول الليغا، وذلك مؤقتا لحين استكمال باقي مباريات الأسبوع. 

سيلتا يفسد احتفالات فياريال بنهائي الدوري الأوروبي برباعية


أوقف سيلتا فيغو نشوة التأهل لنهائي الدوري الأوروبي لفياريال بعد أن أسقطه في عقر داره بنتيجة ثقيلة بهدفين مقابل أربعة اليوم الأحد.

وعلى ملعب (لا سيراميكا)، وفي مباراة البطاقات الحمراء، انتهى الشوط الأول بتقدم سيلتا بنتيجة (1-3)، حيث جاء هدف السبق في الدقيقة 19 بتوقيع النجم الشاب سانتي مينا، ثم بعدها بست دقائق أدرك موي غوميث التعادل.عاد سيلتا للتقدم مجددا بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 34 بتوقيع مينا مجددا.

ثم أضاف برايس منديز الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط من ركلة جزاء من جديد، والتي شهدت أيضا بطاقة حمراء لجيرونيمو رولي، ومن بعده بدقائق ماريو غاسبار، ليلعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعبين.

وفي الشوط الثاني، أضاف أوغوستو سولاري الهدف الرابع لسيلتا فيغو والذي قتل به المباراة تماما.وفي الدقيقة 87 سجل جيرارد مورينو هدفا لفياريال من ركلة جزاء. وبعدها بدقيقة لعب سيلتا منقوصا من لاعب بعد طرد فاكوندو فيريرا ببطاقتين صفراوين.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد فياريال عند 52 نقطة يحتل بها المركز السادس.وتأتي الخسارة الكبيرة لفريق "الغواصات الصفراء" بعد أيام من تأهله التاريخي لنهائي "اليوروبا ليغ" للمرة الأولى في تاريخه.أما سيلتا فأصبح رصيده 47 نقطة في المركز الثامن.

شارك: