فالنسيا ضمن المدن المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

2022-10-01 01:47
مجسم كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت مدينة فالنسيا، ضمن المدن المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، في الملف المشترك المقدم من إسبانيا والبرتغال، لاستضافة مونديال 2030.

ووافق مجلس الحكم المحلي لمدنية فالنسيا الإسبانية، اليوم الجمعة، على اقتراح لتعزيز الإجراءات اللازمة، لتصبح من بين المدن المشرحة لاستضافة كأس العالم 2030، في الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال.

وقال سيرجي كامبيو، نائب عمدة مدينة فالنسيا: "سلسلة الالتزامات ستضفي الطابع الرسمي للترشح، والهدف منها استضافة مباراة من الدور نصف النهائي أو على الأقل مباراة في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2030". مؤكدًا أن الأمر متصل بالحصول على تمويل لملعب ميستايا الجديد".

وأوضح مسؤول المالية في الحكم المحلي لمدنية فالنسيا، بورخا سانخوان، أن ملف ترشح إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030، يتيح خيارات عديدة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأشار سانخوان إلى الشروط التي ينبغي أن يستوفيها الملعب الجديد لاستضافة إحدى مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة. مؤكدًا أن مدينة فالنسيا، ملزمة بإنهاء الملعب الجديد، الذي يجب ألا تقل سعته عن 60 ألف مقعد.

وترغب دول عدة تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030؛ إذ أعلنت دول الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي ترشحها لاستضافة مونديال 2030 بملفٍ مشترك، كما ذكرت تقارير صحفية أن السعودية ومصر واليونان ستتقدم هي الأخرى بملف مشترك لاستضافة البطولة.

شارك: