فاران يكشف سرّ اعتزاله الدولي المبكر

2023-02-05 11:16
أرشيفية- رافاييل فاران يتحدث مع مدرب فرنسا ديدييه ديشامب بعد الخسارة من الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الفرنسي السابق، رافاييل فاران، مدافع فريق مانشستر يونايتد، عن سبب قرار اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب فرنسا بعمر الـ29 سنة فقط، مُشيرًا إلى أن الضغوطات أجبرته على اتخاذ هذا القرار. 

وكان فاران قد أعلن يوم الخميس الماضي اعتزال اللعب الدولي، بعمر التاسعة والعشرين من عمره فقط، برسالة عبر حسابه الرسمي في "إنستغرام"، مؤكدًا أنّه اتخذ هذا القرار وهو يثق في مجموعة الشباب في المنتخب وقدرتهم على تحقيق المزيد من الإنجازات مع الديوك الفرنسية. 

وفي تصريحات مع قناة "كانال بلوس" الفرنسية، ستُبث كاملةً في وقت لاحق، قال فاران: "لقد بذلت كل شيء من الناحيتين الجسدية والذهنية". 

وأضاف مدافع ريال مدريد السابق: "الأمر يشبه الآلة، فأنت تلعب طوال الوقت ولا تتوقف أبدًا، لدينا جداول مثقلة بالأعباء، نلعب بدون توقف، وشعرت أنني أختنق وأن (فاران) اللاعب يلتهم (فاران) الرجل". 

أبرز ما قدمه رافاييل فاران مع فرنسا

ومن جانبه، علّق ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا على قرار فاران، وقال في تصريحات عبر إذاعة "talkSPORT" البريطانية: "كان لديّ وضع مماثل، أتفهم ما قاله وأحترم قراره، حتى لو بدا مؤسفًا في ضوء كل ما فعله في كأس العالم، والذي تصرف خلاله، من البداية إلى النهاية، مثل القائد الذي نعرفه". 

وختم مدرب الديوك تصريحاته قائلًا: "بالطبع، لا يمكنني طي هذه الصفحة دون شعور معين، نظرًا لعلاقاتنا الوثيقة منذ أغسطس/ آب 2012".

وبدأ فاران مسيرته الدولية في 22 مارس/ آذار 2013، حينما شارك أمام جورجيا، وكانت آخر مبارياته مع "الديوك" ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي خسر فيها منتخب بلاده من التانغو بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي (3-3)، وخلال مسيرته مع المنتخب الفرنسي خاض فاران 93 مباراة مع المنتخب الأول، وسجّل 5 أهداف، ونال لقب كأس العالم 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021.

شارك: