غياب الدوسري يؤرق بال هيرفي رونار قبل مواجهة اليابان

2021-10-05 15:50
أرشيفية- المدرب الفرنسي هيرفي رونار يسعى لإيجاد الحلول الصحيحة في مواجهة اليابان المُرتقبة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن غياب اللاعب سالم الدوسري؛ بسبب الإصابة، وضع هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي، في ورطة حقيقية، بخصوص هوية اللاعب الذي قد يعوض نجم الهلال، خلال مباراة الأخضر المُرتقبة ضد اليابان، والمُزمع إقامتها مساء الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وأضافت المصادر ذاتها أن هيرفي رونار حائر في اختيار اللاعب البديل للمصاب سالم الدوسري؛ إذ يفاضل الآن بين عبد الرحمن غريب وأيمن يحيى، ليكون أحدهما بديلا، لكن يظل اللاعب غريب هو الأقرب للمشاركة في مواجهة الكمبيوتر الياباني.

 من جهة أخرى، كشف الناقد الرياضي طارق النوفل عن بديل سالم الدوسري في منتخب السعودية بعد إصابته وابتعاده عن تشكيلة رونار، حيث أوضح قائلا: "هاتان هو بديل سالم الدوسري؛ إذ يلعب بشكل مستمر ويقدم مستويات كبيرة، ولعب مع المنتخب وله لمساته، ولكن في هذه القائمة، للأسف لا يوجد بديل لسالم الدوسري. من الممكن إشراك أي لاعب مكانه، لكن عبد الرحمن غريب يُعد أفضل الأسماء الحاضرة في الوقت الحالي".

ويخوض المنتخب السعودي، اليوم الثلاثاء 5 أكتوبر/تشرين الأول، آخر حصة تدريبية قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الياباني، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيكون على هيرفي رونار قيادة الفريق نحو تحقيق الفوز والظفر بثلاث نقاط للحفاظ على صدارة المجموعة.

وكان منتخب "الخضر" فاز على منتخب عمان في آخر مباراة بهدف نظيف، عن طريق اللاعب صالح الشهري، سجله في الدقيقة الـ42 من زمن الشوط الأول، وعبره حصل المنتخب السعودي على ثلاث نقاط منحته صدارة المجموعة الثانية، إلى جانب المنتخب الأسترالي.

ترتيب مجموعة المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022

  1. المنتخب الأسترالي    6 نقاط
  2. المنتخب السعودي     6 نقاط
  3. المنتخب العماني      3 نقاط
  4. المنتخب الياباني      3 نقاط
  5. منتخب فيتنام         0 نقطة
  6. منتخب الصين       0 نقطة

قائمة المنتخب السعودي لمباراتي اليابان والصين في تصفيات المونديال

اختار المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، 25 لاعبا لقائمة "الأخضر"، استعدادا لمواجهتي اليابان والصين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاءت قائمة اللاعبين على النحو الآتي: محمد العويس، زيد البواردي، فواز القرني، ومحمد اليامي، محمد خبراني، عبد الله مادو، عبد الإله العمري، علي البليهي، سعود عبد الحميد، حسين قاسم، سلطان الغنام، ياسر الشهراني، ناصر الدوسري، علي الحسن، عبد الإله المالكي، محمد كنو، سامي النجعي، سلمان الفرج، محمد الكويكبي، فهد المولد، عبد الرحمن غريب، عبد الرحمن العبود، أيمن يحيى، فراس البريكان، صالح الشهري.

المنتخب السعودي يواصل تحضيراته لمواجهتي اليابان والصين في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: