غوتي: ريال مدريد لا يحتاج إلى مبابي في وجود فينيسيوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-14 02:35
أرشيفية - صراع على الكرة بين كيليان مبابي (يمينًا) وفينيسيوس جونيور في مباراة سابقة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الإسباني، خوسيه ماريا غوتي، لاعب وسط ريال مدريد السابق، اندهاشه من اهتمام النادي الملكي، بالتعاقد مع الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، جناح فريق باريس سان جيرمان، رغم امتلاك الميرينغي الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور. 

ويُقدّم فينيسيوس مستويات جيدة للغاية مع ريال مدريد، مؤخرًا وتألق في مواجهة تشيلسي بدوري أبطال أوروبا والتي انتصر فيها الميرينغي (2-0) حيث تسبب في الهدف الأول الذي أحرزه كريم بنزيما وصنع هدف ماركو أسينسيو الثاني في شباك البلوز، في ذهاب الدور ربع النهائي. 

وقال غوتي في تصريحات عبر برنامج "التشيرنغيتو" الإسباني الشهير: "فينيسيوس ظاهرة، لقد تحسّن كثيرًا في اللمسات الأخيرة أمام المرمى واتخاذ القرار". 

غوتي يتغنى بقدرات فينيسيوس جونيور

وأضاف النجم الإسباني السابق: "فينيسيوس جونيور سريع جدًا وجريء للغاية ولديه ثقة كبيرة، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، ولديه الكثير من الإمكانيات لمواصلة النمو والتطور، إنه لاعب هام في ريال مدريد ومنتخب البرازيل". 

وأكمل حديثه موجهًا تساؤلًا إلى مجلس إدارة ريال مدريد: "لماذا يريدون كيليان مبابي إذا كان لدينا فينيسيوس؟.. كيليان لاعب رائع، لكنني أعتقد أن فينيسيوس أفضل، لديه سرعة فائقة وأهداف أكثر وتمريرات أفضل، إنه أكثر حسمًا وثباتًا.. كما أنه يتناسب جيدًا مع أسلوب ريال مدريد وفلسفته". 

وأثارت تعليقات غوتي ضجة بين الجماهير والنقاد، الذين ناقشوا ما إذا كان فينيسيوس يتفوق حقًا على مبابي، حيث سجل الجناح البرازيلي حتى الآن 21 هدفًا وقدّم 16 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم، بينما سجل مبابي 31 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى لفريق باريس سان جيرمان.

وكان كيليان مبابي قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ريال مدريد، في نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث كان ينتهي عقده في 30 يونيو/حزيران الماضي، ولكنه مدد عقده في مايو/أيار 2022، ووقّع على عقد مدته ثلاث سنوات ينتهي في يونيو/حزيران 2025. 

شارك: