إسهامات تهديفية مميزة لفينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-13 22:26
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عامًا) جناح نادي ريال مدريد الإسباني 20 إسهامة تهديفية ما بين تسجيل أو صناعة، من آخر 20 مباراة خاضها في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك حسب منصة "Opta" الإحصائية.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" صنع جونيور هدفي ريال مدريد في الفوز 2-0 على تشيلسي الإنجليزي سهرة الأربعاء 12 أبريل/ نيسان، ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث صنع الأول للفرنسي كريم بنزيما والثاني للإسباني ماركو أسينسيو.

وسجّل جونيور 10 أهداف من آخر 20 مباراة في مسابقة "ذات الأذنين" أبرزها هدف الفوز الحاسم في نهائي النسخة السابقة أمام ليفربول الإنجليزي 1-0، في حين قدّم 10 تمريرات حاسمة، كان آخرها التمريرتين لبنزيما وأسينسيو أمام تشيلسي.

ما إسهامات فينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا؟

يمتلك جونيور -في العموم- أرقامًا جيدة في دوري أبطال أوروبا مقارنةً بعمره، حيث سجّل 14 هدفًا وقدّم 16 تمريرة حاسمة.

أرقام فينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا
أول مباراةمبارياتهدفأسيستدقائقكم نسخة لعب؟ألقاب
نوفمبر 20184314162.96751
فينيسيوس جونيور يحتفل بثنائيته في مرمى الهلال
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد من الموسم الحالي 2022-2023 (Getty)


إحصاءات جيدة لفينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا

منذ الظهور الأول لجونيور في دوري أبطال أوروبا، بالتحديد في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2018 أمام فكتوريا بلزن التشيكي، لم يقدّم أي لاعب تمريرات حاسمة في المسابقة أكثر  منه سوى الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان (19 تمريرة) مقابل 16 لجونيور.

كما أن جونيور يحتل الترتيب الثالث في لائحة أفضل المراوغين بـ(109 مراوغات ناجحة) بعد ثنائي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور، إضافة إلى حلوله رابعًا في لائحة أكثر اللاعبين فوزًا بالمخالفات المرتكبة ضده بواقع (68 مخالفة).

ويتأهب النجم الدولي البرازيلي لخوض مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل أمام تشيلسي بأرضية ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

شارك: