غوارديولا يُعلق على رحيل محرز ويعترف بصعوبة تعويضه

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 18:51
أرشيفية- المدرب الإسباني بيب غوارديولا يتحدث إلى النجم الجزائري رياض محرز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، للمرة الأولى على رحيل الدولي الجزائري، رياض محرز، عن النادي وانضمامه إلى الأهلي السعودي، في صفقة مربحة للطرفين، مُشيرًا إلى أنّ العرض الذي وصل قائد منتخب الجزائر "لا يمكن رفضه"، كما اعترف بصعوبة تعويض محرز حاليًا لأنّه "لاعب مختلف ولا يشعر بالضغط".

وأعلن نادي الأهلي السعودي، الجمعة، تعاقده مع محرز (32 عامًا) لمدة أربعة مواسم، بعد أن تأجل الإعلان عن الصفقة لعدة أيام على الرغم من الاتفاق الحاصل بين الطرفين منذ مدة، ووصفت وسائل الإعلام العالمية العرض المالي الذي قدمته إدارة الأهلي للنجم الجزائري بـ"الخيالي".

وقال غوارديولا، السبت، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة السيتي وأتلتيكو مدريد، المقررة الأحد، في جولة اليابان الإعدادية، تعليقًا على رحيل محرز: "كان محبوبًا من الجميع وشخصية مهمة في النجاح الذي حققناه في آخر خمس سنوات، أتمنى له ولأسرته كل التوفيق"، مُضيفًا: "إنه أحد اللاعبين الذين استمتعت بهم كثيرًا في مسيرتي، لديه مهارات وقدرات لا تصدق".

وتابع المدرب الإسباني: "استمتعت كمدرب بوجوده معنا، لقد كانت لدي علاقة خاصة معه يميزها احترام كبير"، قبل أن يعترف بصعوبة إيجاد بديل للنجم الجزائري، وصرّح: "ليس من السهل استبدال هذا النوع من اللاعبين، إنه لا يشعر بالضغط فهو رجل يجب أن يلعب كل يوم ليكون سعيدًا"، وأوضح: "أتفهم تمامًا قراره بالرحيل، أعرف مدى صعوبة عدم اللعب في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا".

ويأتي هذا التصريح من المدرب الإسباني ليؤكد مرة أخرى تأثر محرز بما حدث له الموسم الماضي عندما غاب عن النهائيين المذكورين، وهو سبب رئيسي دفع اللاعب الجزائري للتفكير في الرحيل عن السيتي، وتابع غوارديولا إشادته بمحرز، قائلًا: "كان من الجيّد حقًا العمل معه، فهو لطيف للغاية وتعلمت الكثير منه".

ورد مدرب برشلونة السابق عن سؤال إن كان لديه خطة محددة لمحاولة التعاقد مع بديل لمحرز: "السوق مفتوح حتى نهاية أغسطس/ آب، لا نبحث عن بديل لرياض (محرز) من حيث المهارة لأن كل لاعب مختلف عن الآخر"، وتابع: "سنرى ما سيحدث للاعبين المعارين وأي اللاعبين سيبقون هنا، بعض الأشياء سوف تحدث".

وزاد: "غيرت المملكة العربية السعودية سوق الانتقالات قبل بضعة أشهر عندما كان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي رحل، حينها لم يعتقد أحد أن هذا العدد الكبير من اللاعبين الكبار سيلعبون في الدوري السعودي، في المستقبل سيكون هناك المزيد ولهذا السبب يجب أن تكون الأندية على دراية بما يحدث"، وشدد: "حصل رياض (محرز) على عرض مذهل، ولهذا لا يمكننا أن نقول له لا تفعل ذلك".

جدير بالذكر أنّ رياض محرز بصم على مشوار تاريخي مع مانشستر سيتي، فخلال خمس سنوات توج بـ11 لقبًا مختلفًا، وخاض 236 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 78 هدفًا وقدم 59 تمريرة حاسمة.

شارك: