غوارديولا يسخر من المدافعين عن رياض محرز

2023-03-15 21:15
الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، بطريقة فيها بعض السخرية من المدافعين عن الدولي الجزائري، رياض محرز، لعدم الاعتماد عليه أساسيًا في مباراة الفريق لايبزيغ، الثلاثاء، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات أدلى بها عقب المباراة إنه: "يعرف أفضل من الجميع"، وأكثر من "رواد تويتر"، في إشارة إلى الانتقادات التي طالته في منصات التواصل الاجتماعي.

وتأهل مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي للمسابقة الأوروبية بعد الفوز إيابًا على لايبزيغ الألماني بنتيجة (7-0) على ملعب الاتحاد، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1)، واكتفى محرز بالمشاركة بديلًا في اللقاء ابتداء من الدقيقة 55، وتمكن من صناعة الهدف السابع لزميله كيفين دي بروين.

ونشرت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" المختصة في متابعة أخبار النادي السماوي، اليوم الأربعاء، تقريرًا تضمن تصريحات لغوارديولا بعد مواجهة لايبزيغ يوضح فيها أسباب عدم اعتماده على محرز وتفضليه للدولي البرتغالي، برناردو سيلفا، حيث قال:  "لماذا لا أعتمد على رياض (محرز)؟ لماذا لم يلعب فيل (فودين) أو إيمريك (لابورت)؟..لقد فزت وأنا على حق، وعندما أخسر سأكون أنا المخطئ".

وتابع المدرب الإسباني تصريحاته بالرد بشكل غير مباشر على كل منتقديه والمدافعين عن نجم منتخب الجزائر، خاصة في منصات التواصل الاجتماعي ولدى محللي كرة القدم الإنجليزية وجماهير الستيزنز، وذلك بقوله: "لدي الكثير من المعلومات التي لا تتوفر لديكم جميعًا، بما في ذلك الجماهير.  لدي خبرة وأعرف اللاعبين أكثر من أي شخص آخر".

وأضاف: "لم نكن مستعدين للقاء الذهاب أمام لايبزيغ، وأداؤنا كان كارثيًا في الشوط الثاني"، قبل أن يضيف: "لقد قمت بتعديل مشكلة عانينا منها في المباراة الأولى، وهي الضغط على خط دفاع لايبزيغ، واليوم دافع برناردو سيلفا في تلك المنطقة بشكل لا يصدق"، وأردف: "لهذا السبب لم يتمكن ديفيد (روم) وبنيامين (هنريكس) من اللعب بحرية".

وواصل مدرب برشلونة السابق الدفاع عن خياره بإبراز القدرات الدفاعية للنجم البرتغالي مقارنة بالأدوار التي يقوم بها محرز، وذلك بقوله: "كان علينا الضغط على المدافعين وبيرناردو سيلفا رائع للغاية في هذا الجانب. قررت الاعتماد عليه؛ لأن الجهة اليسرى لنادي لايبزيغ مذهلة بوجود غفارديول وروم".

وزاد: "لديهم قدرة مذهلة على بناء الهجمات، وبرناردو سيلفا لديه القدرة على معرفة كيفية الضغط على ثلاثة لاعبين دفعة واحدة وبحركتين فقط. لا يوجد لاعب واحد في العالم يمكنه فعل ذلك، إنها ليست مهارة جسدية بل لأنه ذكي للغاية"، قبل أن يختم تصريحاته بتوجيه رسالة مباشرة لمنتقديه وخاصة المدافعين عن محرز، قائلًا: "لهذا السبب لعب برناردو سيلفا. تقولون إنه على رياض (محرز) أو فيل (فودين) أن يلعبا، لكن لدي معلومات أكثر من أصدقائي، وأكثر من رواد تويتر والجميع. أنا آسف، اليوم أنا على حق".

وخرج محرز (32 عامًا) بشكل غير متوقع من الحسابات الأساسية لغوارديولا منذ بداية الشهر الجاري، رغم حصول النجم الجزائري على جائزة أفضل لاعب في مان سيتي خلال شهري ديسمبر ويناير على التوالي، وتألقه اللافت الشهر الماضي، حيث بقي بديلًا في مباراتي نيوكاسل وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وشارك لمدة 35 دقيقة فقط في مواجهة لايبزيغ الأوروبية.

شارك: