غوارديولا يستنجد بمحرز في مواجهة لايبزيغ بدوري الأبطال

2023-03-13 15:29
الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لمواجهة نادي لايبزيغ الألماني، يوم الثلاثاء 14 مارس/ آذار، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، وهو يستهدف العبور إلى الدور ربع النهائي، بعد أن عاد بالتعادل من موقعة الذهاب بهدف لمثله.

ويعود الفضل لعودة السيتيزنس بالتعادل في مباراة الذهاب التي لعبت يوم 22 فبراير/ شباط الماضي، على ملعب ريد بول أرينا، إلى الدولي الجزائري رياض محرز، الذي سجل الهدف الوحيد للمان سيتي في الدقيقة 27 من اللقاء، قبل أن يدرك لايبزيغ التعادل في الدقيقة 70، حارمًا كتيبة بيب غوارديولا من أفضلية التقدم قبل موقعة الإياب.

وتوقعت وسائل الإعلام الإنجليزية عودة نجم منتخب الجزائر، رياض محرز، إلى التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي في المسابقة الأوروبية بعد أن ابتعد عن حسابات المدرب الإسباني في الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة الماضية، خاصة أن المحللين يصنفون النجم الجزائري كأفضل لاعب في مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، في وقت يرى فيه بعضهم الآخر أن رياض سلاح السيتي في المسابقة الأوروبية.

وبلغة الأرقام شارك رياض محرز في كل مباريات مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الجاري، سبعة في المجموع، لعب محرز أساسيًا في ست منها ودخل بديلًا في مناسبة واحدة فقط، مُسهمًا بـ4 أهداف (سجل 3 أهداف، قدم تمريرة حاسمة واحدة).

وعلى عكس ما يحدث لنجم ليستر سيتي السابق في دوري أبطال أوروبا، يعيش محرز وضعية مقلقة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لا يشارك بانتظام، بدليل أنه بقي على دكة البدلاء في 3 مباريات من أصل المواجهات الأربعة الأخيرة، وكانت مشاركته الوحيدة فيها بديلًا لمدة 18 دقيقة في مواجهة المرحلة الـ25 أمام بورنموث.

وأجمعت وسائل الإعلام الإنجليزية أن محرز سيكون الخيار الأول لغوارديولا أمام لايبزيغ بعد أن أراحه السبت الماضي في مواجهة كريستال بالاس في المرحلة الـ27 من "البريميرليغ"، وهو مرشح لأخذ مكان فيل فودين، الذي لعب المواجهات الأخيرة على حسابه في البريميرليغ.

وحصد محرز أرقامًا جيّدة مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض 44 مباراة في البطولة، سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة، كما بلغ الدور النهائي عام 2021، وخسره أمام تشيلسي بنتيجة (0-1)، والدور نصف النهائي العام الماضي، والذي خسره أمام نادي ريال مدريد الإسباني بعد خسارته إيابًا بعد التمديد بنتيجة (1-3)، في وقت فاز فيه ذهابًا بنتيجة (4-3).

التشكيل الأساسي المتوقع لمانشستر سيتي في مباراة لايبزيغ:

حراسة المرمى: إيدرسون؛
خط الدفاع: كايل ووكر وروبن دياز ومانويل أكانجي وناثان آكي؛
خط الوسط: رودري وإيلكاي غوندوغان وكيفين دي بروين؛
خط الهجوم: رياض محرز وإيرلينغ هالاند وجاك غريليش.

شارك: