غوارديولا يحذّر الإنجليز من كارثة تهدّد حياة لاعبي سيتي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 10:38
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فجّر الإسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي غضبه العارم في وجه مسؤولي الكرة الإنجليزية، عقب تأهل فريقه السبت إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، إثر الفوز على تشيلسي بهدف دون رد.

وانتقد غوارديولا بنبرة حادة "لا مبالاة" المسؤولين الإنجليزي بحياة اللاعبين، مؤكدًا أنّ حياة الأخيرين باتت مهدّدة بشكل جدّي للغاية في ظل روزنامة مكتظة.

ورفض المدرب الإسباني لفريق "السيتيزنس" وضع الجدول الزمني "غير المقبول" الذي يعرّض صحة لاعبي فريقه المتعبين للخطر عقب الفوز على "البلوز" في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من خروجه المرهق من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشعر غوارديولا بالغضب من تحديد الاتحاد الإنجليزي والقنوات التلفزيونية موعد مباراة نصف النهائي للسيتي السبت بدلاً من منحهم يومًا إضافيًا للتعافي بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام ريال مدريد الإسباني الأربعاء في إياب ربع نهائي المسابقة الأوروبية العريقة.

وكان مانشستر سيتي المنهك محظوظًا بالنجاة من الخسارة أمام تشيلسي بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي تناوب مهاجمو الأخير على إهدارها خصوصًا الدولي السنغالي نيكولاس جاكسون على ملعب ويمبلي، قبل أن يكفّر برناردو سيلفا عن خطئه بإهدار ركلة جزاء ترجيحية أمام النادي الملكي، بتسجيل هدف الفوز في مرمى "البلوز".

غوارديولا يفتح النار على المسؤولين الإنجليز

وفي هذا السياق، انتقد غوارديولا المسؤولين عن الكرة الإنجليزية بتعريض مستقبل لاعبي مانشستر سيتي إلى الخطر، عندما كان من الممكن أن يقوموا ببرمجة مباراة نصف النهائي الثانية بين مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى، السبت بدلاً من الأحد لأنّ أيًا من الفريقين لم يشارك في أي مباراة أوروبية هذا الأسبوع.

وقال غوارديولا: "أنا سعيد جدًا بلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. أحب أن أكون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. لكن من غير المقبول أن نلعب اليوم".

وأضاف "إنه أمر مستحيل على صحة اللاعبين. الناس لا يفهمون اللكمة في الوجه بعد الخسارة في دوري أبطال أوروبا واللعب هنا بهذه السرعة".

وتابع "لماذا لا يعطوننا يومًا إضافيًا؟ تشيلسي ومانشستر يونايتد وكوفنتري لا يلعبون في دوري أبطال أوروبا. هل السبب هي القنوات الناقلة؟ حسنًا، لا تطلبوا مني القيام بأشياء إضافية (من أجلها)".

وأصرّ المدرب الإسباني على أنه لن يتحدث إلى الهيئات المسؤولة عن الرياضة بشأن شكواه لأنه مقتنع بأنهم لن يستمعوا "أنا على حق، أليس كذلك؟ لا أطلب بعض الامتيازات الخاصة. إنه خطر على صحتهم، إنه خطر على أشياء كثيرة. أعلم أنهم (السلطات) لا يهتمون، لكنني أهتم".

وأردف قائلًا: "في هذا البلد لن يُغيّر هذا أي شيء. أعرف ذلك. ليس لديهم حساسية تجاه اللاعبين. لا تطلبوا مني عقد اجتماعات مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد. أنا لن أذهب. أنا أقوم بإعداد اللاعبين".

"نحبّ لعب كرة القدم.. ولكن"

وغاب المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند عن مباراة تشيلسي بسبب إصابة تعرض لها أمام ريال مدريد، بينما خرج جاك غريليش مصابًا في ويمبلي، ولعب الإسباني رودري وكايل ووكر رغم معاناتهما من مشاكل بدنية.

ويلعب مانشستر سيتي مع برايتون في "البريميرليغ" الخميس في سعيه إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق من خلال التتويج باللقب الرابع على التوالي.

وقال غوارديولا: "بعد خوضهم 120 دقيقة ضد مدريد، جسديًا وعاطفيًا، ما فعلوه اليوم هو أحد أكثر الأشياء الرائعة التي رأيتها. لم يكن لدينا الوقت لإعداد أي شيء. ذهنيًا، من الصعب جدًا التعافي. رودري، الطريقة التي لعب بها اليوم، كايل ووكر، الذي أصيب لبضعة أسابيع. لا أعرف كيف نجونا".

وأضاف: "أريد فقط حماية لاعبي فريقي. أفعل هذا من أجلهم. إنه أمرٌ لا يطاق. نريد أن نلعب كرة القدم. نحب لعب كرة القدم ولكن هذا أمر مبالغ فيه".

شارك: