غوارديولا عن هدف هالاند: ذكرني بيوهان كرويف

2022-09-15 15:49
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يحتضن مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، إن هدف إيرلينج هالاند "المذهل" في الفوز 2-1 على بوروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الأربعاء، يُذكِّره بأسطورة هولندا يوهان كرويف.

وقفز المهاجم النرويجي عاليًا عند القائم البعيد ليحول تمريرة البرتغالي جواو كانسيلو العرضية من الناحية اليسرى بقدمه اليسرى في المرمى.

وأبلغ غوارديولا، مدرب برشلونة الأسبق، الصحفيين قائلًا: "يا له من هدف! أتذكر منذ زمن بعيد أن يوهان كرويف أحرز هدفًا مشابهًا أمام أتلتيكو مدريد. من الرائع أن إيرلينغ فعل مثل يوهان كرويف".

وقلب سيتي تأخره إلى فوز في آخر 10 دقائق أمام نظيره الألماني العنيد، وكان غوارديولا سعيدًا برد فعل فريقه.

وأضاف المدرب الإسباني مشيرًا إلى الشوط الأول المتواضع من سيتي، قبل أن يتغير الوضع بعد ثلاثة تغييرات في الدقيقة 58: "اعتدنا على ذلك مؤخرًا، لا أحب ذلك. لعبنا بشكل سيئ، وبدون شراسة، وكنا متواضعين. بمشاركة فيل (فودين) وبرناردو (سيلفا) وجوليان (ألفاريز)، تغيرت سرعتنا وأحرزنا هدفين رائعين".

وجاء هدف التعادل بتسديدة قوية من المدافع الإنجليزي جون ستونز، قبل أن يُجهِز هالاند على ناديه السابق، دورتموند، من خلال هدف وُصِف بالمذهل.

وقال غوارديولا: "أنا واثق أنه بالنظر إلى ما قدّمناه في الشوط الأول، لم يكن ستونز ليملك الشجاعة للتسديد، لكن استعدنا إيقاعنا والزخم وقلنا سنعود. كان أمرًا استثنائيًا. أنا سعيد حقًّا".

وأضاف بيب: "(دورتموند) فريق استثنائي. وكنّا على علم بذلك. لم نكن جيدين بما فيه الكفاية. لكن في الوقت ذاته من الجيد امتلاك هذه المرونة والرغبة في التعويض. أتى الأمر ثماره بوجود جوليان وإيرلينغ في منطقة الجزاء".

يُذكر أن رصيد مانشستر سيتي، بفوزه على دورتموند، قد ارتفع إلى 6 نقاط، محتلًا المركز الأول على سلم ترتيب المجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، متقدمًا بفارق 3 نقاط عن دورتموند الثاني، بينما يحتل كوبنهاغن الدنماركي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متفوقًا بفارق الأهداف على إشبيلية الإسباني الذي يقبع بالمركز الرابع.

شارك: