غضب جماعي من نجوم يوفنتوس ضد المدرب أليغري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 01:29
الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام أن نجومًا من فريق يوفنتوس الإيطالي يواجهون مشكلات متعددة مع المدرب ماسيميليانو أليغري، ما قد يمهّد الطريق لمغادرتهم أو إقالة المدرب المخضرم بنهاية الموسم الحالي 2022-2023.

وانضم الجناح الإيطالي الدولي فيديريكو كييزا (25 عامًا) إلى قائمة النجوم المعنييّن بالمشكلات مع المدرب أليغري، حسب الصحفي المختص في الكرة الإيطالية، أدريانو ديل مونتي، حيث يواجه كييزا شبح الرحيل عن النادي في نهاية الموسم.

دي مونتي قال إن كلًا من الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (34 عامًا) والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش (24 عامًا) إضافة إلى كييزا، ليسوا سعيدين باستخدامهم في الملعب تكتيكيًا من قبل المدرب أليغري، وأنهم محبطون من طريقة اللعب.

وذكرت يومية "توتو سبورت" الموالية ليوفنتوس، أن كييزا مستاء من الطرق التكتيكية للمدرب أليغري وبالتحديد النظام التكتيكي (3-5-2) الذي لا يناسب إمكاناته، حيث إن طريقة اللعب (4-3-3) ومشتقاتها هي الأكثر ملائمة للجناح فائق السرعة.

في حين ذكرت يومية "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية من مصادرها المقرّبة من دوائر يوفنتوس، أن دي ماريا ادّعى الإصابة في الكاحل للغياب عن مباراة بولونيا أمس الأحد بالكالتشيو، بعد علمه أنه خارج التشكيلة الأساسية.

وسائل إعلام إيطالية أشارت إلى أن إدارة يوفنتوس غير مستعدة لفسخ عقد أليغري، وقد عزز مدير الكرة بالنادي، فرانشسكو كالفو، هذه الفرضية وقال: "بقاء أليغري أمر واضح. لدينا مشروع معه لأربع سنوات. لم نصل إلى منتصف الطريق حتى الآن". 

وفي مقابلة مع "كالتشيو ميركاتو" حث أسطورة الكرة الإيطالية السابق كريستيان فييري، كييزا وفلاهوفيتش على الرحيل عن يوفنتوس بسبب الاستخدام غير المنطقي من المدرب أليغري لهما، وقال: "إن كنت مكان كييزا وفلاهوفيتش لطلبت الرحيل".

شاهد أهداف ومهارات كييزا مع يوفنتوس



عاد كييزا -صاحب 40 مباراة دولية- للتو من إصابة قوية في الرباط الصليبي للركبة أبعدته 10 أشهر عن الملاعب، وتمكّن من تسجيل هدفين إضافة إلى تقديم 4 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي من إجمالي 25 مباراة في كل البطولات.

ويستعد كييزا لإغلاق الموسم الحالي مع يوفنتوس بأفضل طريقة عندما يخوض "بيانكونيري" نصف نهائي الدوري الأوروبي الخميس 11 مايو/ أيار أمام إشبيلية الإسباني. في حين يحتل الفريق المركز الثالث بالدوري الإيطالي المؤهل بدوره إلى دوري أبطال أوروبا.

أرقام كييزا مع يوفنتوس
انضممنسعر الصفقةمباراةهدفأسيستألقابدقائق
2020فيورنتينا42 مليون يورو86201825.208
شارك: