غريزمان يعلق على منح مبابي شارة قيادة منتخب فرنسا

2023-03-22 21:05
أرشيفية- كيليان مبابي القائد الجديد لفرنسا ونائبه أنطوان غريزمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان عن صمته فيما يخص قضية شارة القيادة في المنتخب الفرنسي التي أحدثت جدلًا كبيرًا، عقب قرار المدير الفني للديوك ديدييه ديشامب، منح النجم كيليان مبابي إيّاها، مقابل تسمية مهاجم أتلتيكو مدريد القائد الثاني.

وكانت تقارير إعلامية فرنسية، كشفت الثلاثاء، أن غريزمان مُحبَط للغاية؛ لأنه كان يرى نفسه الأحق بحمل شارة القيادة بعد اعتزال القائد السابق الحارس هوغو لوريس، بل إن بعض التقارير ذهبت إلى أبعد من ذلك وتحدثت عن تفكير مهاجم أتلتيكو مدريد في اتخاذ قرار بالاعتزال الدولي مبكرًا بسبب هذه القضية.

لكن غريزمان اختار اللحظة المناسبة ليكسر حاجز الصمت، مساء الثلاثاء، بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الـ32 بمقر معسكر المنتخب الفرنسي بمركز كلير فونتين، حيث صرّح أمام زملائه الذين تجمعوا من حوله على كعكة عيد ميلاده.

غريزمان احتفل بعيد ميلاده 32 في كلير فونتين وألقى خطابًا أكد فيه ارتباطه بالديوك 

وقال غريزمان: "يشرفني أن أكون دائمًا هنا لتمثيل كرة القدم الفرنسية وفرنسا. أرى أن الكعكة تتحسن من عام إلى آخر، شكرًا لك أيها الشيف (الطباخ) ومرحبًا بكم جميعًا، سأعد ثلاث هدايا صغيرة، وثلاث أغانٍ صغيرة".

وحسب التقارير الإعلامية الفرنسية، فإن تصريح غريزمان هذا، هو بمثابة إذعانه وتسليمه بالأمر الواقع وقبوله بقرار المدرب ديشامب بمنح مبابي شارة القيادة وهو بعمر 24 عامًا، وتسمية أنطوان القائد الثاني للمنتخب الفرنسي.

لكن قرار منح مبابي شارة قيادة الديوك، لا زال محل تفاعل الساحة الكروية الفرنسية، فدومينيك روشتو أحد أساطير فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، يرى أن غريزمان هو الأحق بقيادة المنتخب بالنظر إلى مسيرته الطويلة وتجربته الواسعة سواء مع الأندية أو مع المنتخب، مشيرًا إلى أنها القاعدة التي كان يسير عليها الديوك منذ عشرات السنين، لذا كان يجب ألّا تُختزل الخطوات.

بالمقابل فإن اللاعب الشاب ماركوس تورام المشمول في قائمة معسكر المنتخب الفرنسي، يرى أن مبابي الأحق بشارة القيادة، بالنظر الى الدور الذي يقوم به مع المنتخب قائلًا: "أرى أنه من المنطقي منح مبابي شارة القائد، بالنظر لما هو قادر على القيام به في المنتخب. إنه قائد ذو شخصية قوية داخل الملعب وخارجه، ويمكن أن يكون ذلك في مصلحة المنتخب".  

شارك: