غاياردو يحسم موقف كريم بنزيما من مباراة الاتحاد ونافباخور

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 16:49
أرشيفية- جانب من مشاركة كريم بنزيما مع الاتحاد السعودي (X:ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المتوقع أنّ يعود النجم الفرنسي، كريم بنزيما للظهور من جديد، في مباراة الاتحاد ونافباخور في التشكيل الأساسي للنمور ضد الفريق الأوزبكي في دوري أبطال آسيا، بعدما غاب عن النادي السعودي خلال الفترة الماضية.

وكان بنزيما قد غاب عن تدريبات الاتحاد خلال الأيام الماضية، قبل العودة من جديد والانضمام إلى المران الجماعي، بعد نهاية البرنامج المُحدد له من أجل التعافي من الإصابة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "اليوم" السعودية، فإن بنزيما شارك في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، في الجلسة المسائية، أمس الأحد، ومن المتوقع حضوره أيضًا في تدريبات اليوم.

وأكد التقرير على جاهزية بنزيما وقدرته على المشاركة في مباراة الاتحاد ونافباخور، ولكن قرار مشاركته في النهاية من عدمها في يد المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو المدير الفني للفريق.

وحدث خلاف بين بنزيما وغاياردو، قبل شهرين ونصف تقريبًا، قبل توقف دوري روشن السعودي من أجل كأس آسيا 2024، حيث استبدل المدرب الأرجنتيني نجمه الفرنسي في مباراة الرائد التي انتهت بخسارة النمور (1-3) في 23 ديسمبر/ كانون الأول، ومُنذ ذلك الحين، لم يعد كريم يرغب في البقاء مع العميد؛ وحاول الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية، ولكن النادي رفض.

الأمر لم يتوقف عند ذلك، بل تأخر بنزيما في العودة إلى جدة، وتخلف عن بعثة الفريق استعدادًا للمغادرة إلى دبي -حيث أقيم مُعسكر تدريبي بالإمارات لاستئناف الموسم- ووقتها رفض المدرب أن ينضم المهاجم الفرنسي إلى المعسكر، وفرض عليه برنامجًا خاصًّا يؤديه بمقر النادي، ومؤخرًا رفض غاياردو إشراك بنزيما في المران الجماعي قبل عدة أيام، قب أن تتدخل الإدارة وتنهي الأزمة بين الثنائي.

ما موعد مباراة الاتحاد ونافباخور في دوري أبطال آسيا؟

تقام مباراة الاتحاد ونافباخور في ملعب "ماركازي" بأوزبكستان، وذلك مساء الخميس الموافق 15 فبراير/ شباط 2024.

وتنطلق مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2023-24 بين الفريقين، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

يُذكر أنّه خلال الموسم الحالي 2023-24، تمكن بنزيما من هز الشباك 12 مرة، وقدَّم 5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويمتلك في جعبته 9 أهداف في بطولة دوري روشن السعودي.

شارك: