عيسى العيدوني يعد جماهير تونس بمباراة بطولية ضد مالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 18:44
عيسى العيدوني لاعب منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عيسى العيدوني لاعب وسط ميدان المنتخب التونسي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة برفقة مدربه جلال القادري، أن هزيمة ناميبيا أصبحت شيئًا من الماضي، وهذا واقع لا يمكن تغييره بعكس المستقبل، مشيرًا إلى أن المنتخب الوطني جاهز لذلك، وسيسعى لتحقيق نتائج إيجابية ضد مالي وجنوب أفريقيا.

ويبحث منتخب تونس عن الفوز في المباراة الثانية أمام مالي، من أجل تعزيز حظوظه في التأهل، علمًا بأنه سيواجه جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة.

وأوضح عيسى العيدوني أن هذا الموضوع لا يحتاج إلى الكثير من النقاش، إذ يتحتم على اللاعبين أن يتفاعلوا داخل الملعب، كما أنهم هم جاهزون وراغبون في ذلك.

عيسى العيدوني يؤكد جاهزيته لمواجهة مالي

وقال عيسى العيدوني إنه عانى من آلام في المعدة قبل المباراة أمام ناميبيا، وهو الآن مستعد لتقديم كل ما في وسعه من أجل رد الفعل الإيجابي، واعدًا بتكرار المباراة أمام الدنمارك في كأس العالم.

وتُقام مباراة منتخب تونس ومالي يوم السبت 20 يناير على ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو الإيفوارية، وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، 21:00 بتوقيت تونس.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه في الدولة الأولى على جنوب أفريقيا 2-0، الثلاثاء الماضي، متفوقًا بفارق الأهداف عن نظيره الناميبي الذي فاز على تونس (1-0).

ويتطلع المنتخب التونسي إلى تحقيق نتيجة إيجابية ضد المنتخب المالي العنيد، وذلك لمصالحة جماهيره الغاضبة من الخسارة أمام ناميبيا، وكذلك للحفاظ على آماله كاملة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

تاريخ طويل لمنتخب تونس في كأس أمم أفريقيا

ويشارك منتخب تونس في أمم أفريقيا للمرة الـ21 في تاريخه والـ16 على التوالي، حيث عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورًا في نسخ متتالية بالبطولة، بعدما تصدر ترتيب مجموعته بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، التي ضمّت منتخبات غينيا الاستوائية وبوتسوانا وليبيا.

ويخوض منتخب تونس هذه النسخة تحت قيادة مدربه الوطني جلال قادري، الذي يطمح في قيادته للتتويج الثاني بعد تحقيق اللقب مرة واحدة من قبل، عام 2004 على أرضه.

شارك: