عودة هالاند إلى تشكيلة مانشستر سيتي في مواجهة بيرنلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 20:28
عودة هالاند في توقيت مثالي لتعزيز صفوف مانشستر سيتي بعد غياب طويل (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت عودة هالاند المهاجم النرويجي الفتّاك إلى تشكيلة مانشستر سيتي في حكم المؤكّد بعد أن صرّح بذلك مدربه الإسباني بيب غوارديولا، لوسائل الإعلام اليوم، الثلاثاء.

وفي سؤال عن موعد عودة هالاند إلى تشكيلة الـ"سكاي بلو"، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بيرنلي غدًا الأربعاء، لحساب المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي، فاجأ غوارديولا جموع الصحفيين بتصريحه عن الموضوع: "نعم، سيتمّ اختياره لأول مرة منذ إصابته. لقد عاد (هالاند)".

ويغيب "الدبابة النرويجية" عن صفوف فريقه مانشستر سيتي منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب إصابة في القدم؛ حيث ضيّع على إثرها عدة مباريات مهمة، منها اثنتان في بطولة كأس العالم للأندية التي تُوّج بها فريقه في مدينة جدة السعودية.

وجاء على لسان غوارديولا عن مدى أهمية عودة هالاند للفريق: "عندما نحظى بكامل لاعبينا نكون قطعًا أقوى. إيرلينغ لاعب مهم بالنسة لنا هذا مؤكد. لقد كان غائبًا لمدة شهرين، وهي مدة طويلة بالطبع، غير أنّه يشعر بحالة جيدة. سنتدرّب هذا المساء (اليوم)، ولكن يبدو لي أنه سيكون معنا غدًا".

كيف سيتعامل غوارديولا مع عودة هالاند ؟

مواصلة في سياق عودة هالاند وهل غوارديولا سيعتمد معه نفس الأسلوب الذي اعتمده في إعادة دمج البلجيكي كيفن دي بروين (الدخول تدريجيًا في نسق المباريات)، والذي غاب بدوره لأشهر طويلة بسبب الإصابة، قال مدرب "المواطنون": "في الحقيقة هما نوعان مختلفان من الإصابات. إصابة دي بروين كانت عضلية وأجبرته على الخضوع للجراحة، أمّا هالاند فكان يشعر بضغط وإجهاد على مستوى العظام".

وتابع بشأن عودة هالاند مؤكدًا:"صحيح أنّ المقاربة مختلفة تمامًا بين دي بروين وهالاند على مستوى نوعية الإصابة وكيفية التعامل معها للتعافي بشكل تام، غير أنّ من الحتمي أن تكون عودته تدريجية، حيث سيتمّ إعادة إدماجه خلال نسق المباريات خطوة بخطوة".

وتأتي عودة هالاند إلى سيتي في توقيت مثالي للنادي السماوي، يعقب نجاحه في إزاحة مضيفه توتنهام هوتسبير بالتغلب عليه (0-1) في طريقه إلى بلوغ دور الـ 16 في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، التي يحمل لقبها، حيث سينزل ضيفًا ثقيلًا على لوتون تاون.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هالاند (23 عامًا)، شارك مع سيتي منذ بداية الموسم في 22 مباراة بمختلف المسابقات، إذ نجح في تسجيل 19 هدفًا وصناعة 5 أهداف، إذ يقتسم صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بالتساوي مع المصري محمد صلاح برصيد 14 هدفًا، ويتأخر بفارق التمريرات الحاسمة (يمتلك 4 مقابل 8 لصلاح).

شارك: