عودة بلايلي لمنتخب الجزائر.. نعمة للخضر ونقمة على ناديه؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-22 15:00
يوسف بلايلي نجم نادي مولودية الجزائر (Facebook/Mouloudia Club D'alger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الدوري الجزائري بدايةً قويةً لنادي مولودية الجزائر الذي يتصدر جدول الترتيب بـ 15 نقطة بعد مرور ست جولات، حقق فيها الفريق العاصمي خمس انتصارات وهزيمة وحيدة ضد النادي الرياضي القسنطيني في الجولة الثانية.  

ويتصدر أصحاب اللونين الأحمر والأخضر أيضًا ترتيب أفضل هجوم في البطولة بعدما تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 17 هدفًا، بينما تلقت دفاعاتهم 5 أهداف فقط.  

ويحتل مهاجم الفريق يوسف بلايلي أيضًا صدارة ترتيب الهدافين بتسجيله 7 أهداف كاملة، من بينها هدفان من ضربة جزاء تسبب فيهما في المباراتين الأخيرتين ضد كل من أولمبي الشلف وشبيبة الساورة، ما جعل الحديث يعود بقوة بشأن إمكانية عودة إلى منتخب الجزائر، في ظل نقص الحلول الهجومية الذي ظهر جليًا في تشكيلة "الخضر" للمباراتين الأخيرتين.

وتفوّق فريق المولودية في مباراته الأخيرة التي أُقيمت يوم الجمعة الماضي، على أرضية ملعب 5 يوليو بنتيجة (4-0) على شبيبة الساورة، سجل منها بلايلي ثنائية، فيما سجل المهاجمان خير الدين مرزوقي وزكريا نعيجي الهدفين الآخرين. 

ويعول جمهور مولودية الجزائر هذا الموسم على الانتدابات القوية التي قام بها الفريق الصيف الماضي للتتويج بلقب الدوري الذي يغيب عن خزانته منذ عام 2010.

ويلقى رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر الحاج رجم كل الدعم من جمهور عميد الأندية الجزائرية بعد البداية المميزة للفريق، حيث شهد ملعب 5 يوليو توافدًا جماهيريًّا، في مباراة الفريق الأخيرة التي أُقيمت لحساب الجولة السادسة، يُعَدّ هو الأكبر في الدوري الجزائري هذا الموسم، ما يؤكد ثقة الجماهير في قدرة فريقهم على التتويج باللقب هذا الموسم.  

وشهدت البطولة الجزائرية في السنوات الأربعة الأخيرة سيطرة كاملة من شباب بلوزداد الذي حقق اللقب أربع مرات متتالية، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في البطولة الجزائرية.  

ويُعَدّ نادي شبيبة القبائل الفريق الأكثر تتويجًا بلقب البطولة المحلية الجزائرية بـ 14 لقبًا رغم غيابه الطويل أيضًا عن منصة التتويج، حيث نال آخر لقب في 2008.  

هل يستدعي بلماضي بلايلي وبلعمري إلى منتخب الجزائر؟

يرى متابعو البطولة الجزائرية عامةً وعشّاق مولودية الجزائر خاصة أن نجم الفريق الأول يوسف بلايلي يستحق العودة إلى منتخب الجزائر حاليًا بالنظر إلى المستوى المميز الذي ظهر به مع الفريق العاصمي منذ انطلاق الدوري الجزائري، والذي جعله يتصدر ترتيب هدافي المسابقة.

وكذلك الحال مع المدافع جمال بلعمري الذي كان أحد صناع التتويج التاريخي للخضر بكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، حيث يرى متابعون أنه استرجع مستواه المعهود حاليًا مع مولودية الجزائر لذلك يستحق دخول قائمة اللاعبين الذين سيمثلون الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام القادم 2024.  

وما يزيد من إمكانية استدعاء بلايلي للمنتخب الوطني خلال كأس أفريقيا هو قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برفع عدد اللاعبين في قائمة المنتخبات إلى 27 لاعبًا، حيث سيمنح ذلك مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي حلولًا أخرى على مستوى مركز الجناح الأيسر ويجعل إمكانية استدعاء بلايلي أكبر.  

لكن ما يخيف جماهير النادي العاصمي كثيرًا هو تأثير غياب الثنائي عن الفريق في فترة كأس أمم أفريقيا كون البطولة المحلية في الجزائر لن تتوقف خلال تلك الفترة والتي ستشهد انطلاق العرس الأفريقي بكوت ديفوار.  

وفي حال تم استدعاء اللاعبين المذكورين سلفًا أو استدعاء بلايلي فقط، فإن مولودية الجزائر سيكون مطالبًا بخوض مجموعة من المباريات بغيابهما، من بينها مباراة دور الـ32 من كأس الجمهورية التي ستقام يومي 2 و3 فبراير/شباط 2024.

ويثير الغياب المحتمل لبلايلي عن مولودية الجزائر قلق الجماهير، خاصة أنه الأكثر تأثيرًا من خلال الأهداف التي يسجلها أو التمريرات الحاسمة التي بات يقدمها إلى زملائه في مباريات الفريق، حيث يعتبر الأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف الـ 17 التي وقعها ناديه في الست جولات الأولى التي خاضها الفريق في الدوري الجزائري.  

وأسهم بلايلي في 11 هدفًا لفريقه مولودية الجزائر خلال 6 جولات، بواقع 7 أهداف و4 تمريرات حاسمة لزملائه، ليعتلي فريقه صدارة الدوري ويرتفع طموح جماهير الفريق والحلم بالتتويج باللقب بعد غياب طويل.  

شارك: