عودة المباريات "السعودية- الإيرانية" لنظام الذهاب والعودة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 16:49
من مشاركة منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن جميع المباريات بين المنتخبات الوطنية والأندية التابعة للاتحادين السعودي والإيراني للعبة ستُقام على أساس نظام الذهاب والإياب، باستثناء المواجهات الواجب خوضها "حسب اللوائح" على ملاعب محايدة، أو بنظام "المباراة الواحدة".

وجاء هذا التطور في أعقاب الاتفاق الرائد بين الاتحادين السعودي والإيراني، والذي تم إعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوصه.

وقبل هذا الاتفاق بين الاتحادين، كانت جميع المباريات التي تجمع فرق الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، سواء على مستوى المنتخب الوطني أو الأندية، تُقام على ملاعب محايدة، وذلك حسب القرار الصادر عام 2016 عن لجنة المسابقات والمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترحيبه بهذه الخطوة التي وصفها بـ"التاريخية، التي تعكس التزام الاتحادين السعودي والإيراني في توطيد العلاقات داخل مجتمع كرة القدم في كلا البلدين، بشكل يسمح للأندية باستضافة المباريات على ملاعبها وزيارة ملعب الفريق المقابل في المباريات الخارجية، مما يزيد من مستوى التفاعل وخبرة المتعة للجماهير واللاعبين".

ومع اعتماد إقامة المباريات بنظام الذهاب والعودة بين أندية الاتحادين السعودي والإيراني لكرة القدم، اعتبارًا من 19 سبتمبر/ أيلول الجاري، أكد الاتحاد الآسيوي التزامه الكامل بتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لجميع أطراف اللعبة في هذه المباريات، مع تأمين الموافقات اللازمة من اللجان المعنية.

إعلان الاتحاد الآسيوي عن القرار 

شارك: