عودة إلياس سعد إلى صفوف منتخب تونس قبل مواجهة كرواتيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 01:33
التونسي إلياس سعد لاعب نادي سانت باولي الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن التحاق اللاعب إلياس سعد المحترف في صفوف فريق سانت باولي الألماني، هذه الليلة (الأربعاء 20 مارس/آذار)، بمقرّ إقامة منتخب تونس في القاهرة، وذلك بعد أن أكمل علاجه في ألمانيا والعدول عن إجراء تدخل جراحي على مستوى الفم، إلياس سعد يلتحق بالمنتخب الوطني في القاهرة.

ومن المتوقع أن يُباشر سعد التحضيرات مع منتخب "نسور قرطاج" انطلاقًا من يوم الغد، وذلك بعدما تقرر استبعاده في وقت سابق من المشاركة مع المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الحالية، التي ستشهد مشاركة تونس في بطولة كأس عاصمة مصر.

ويتأهب منتخب "نسور قرطاج" لخوض مواجهة قوية أمام نظيره الكرواتي، في الظهور الأول بعد المشاركة المخيبة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

وتُقام النسخة الأولى من بطولة كأس عاصمة مصر الودية، بالقاهرة في الفترة بين 22 و26 مارس/آذار الجاري، بمشاركة مصر وتونس وكرواتيا ونيوزيلندا، وتم نقل المسابقة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بعدما كان مِن المقرر أنّ تُقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مسيرة إلياس سعد

وُلِد إلياس سعد في 27 ديسمبر/ كانون الأول عام 1999 (24 عامًا) بمدينة هامبورغ الألمانية، ويشغل مركز الجناح الأيسر.

واستهل سعد مسيرته الرياضية بممارسة كرة القدم داخل الصالات مع فريق "سبارتا فوت سال" بالدوري الألماني الممتاز، كما لعب مع المنتخب الألماني لكرة القدم داخل الصالات للمرة الأولى عام 2019، وكانت بمناسبة مواجهة ودية جمعت "المانشافت" بالمنتخب الهولندي، وانتهت بخسارة ألمانيا بنتيجة (3-5).

وبدأ سعد مشواره مع كرة القدم في مدينة هامبورغ مع عدة فرق هاوية هناك؛ حيث خاض تجارب متنوعة في صفوف العديد من الفرق الألمانية، وتدرّج من الدرجة الخامسة حتى وصوله إلى دوري الدرجة الثانية.

ونجح سعد في جذب الأنظار إليه مع سانت باولي خلال الموسم الكروي الحالي، وقد خاض 29 مباراة في جميع المسابقات ، مُسهمًا بـ12 هدفًا (سجّل 9، وصنع 3 أهداف ).

يُذكَر أنّ إلياس سعد سيسجّل حضوره للمرة الثانية في مسيرته الدولية بقميص منتخب "نسور قرطاج" خلال فترة التوقف الدولي الحالية، بعد حضوره في المواجهة الرسمية أمام منتخب بوتسوانا يوم 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024"، والثانية الودية ضد المنتخب المصري في العاصمة القاهرة، يوم 12 من الشهر ذاته؛ لكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن.

شارك: