عوار يتسلح بمحرز وصلاح للرد على انتقادات الفرنسيين

2023-03-19 15:27
الدولي الجزائري حسام عوار نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد الدولي الجزائري الجديد، حسام عوار، نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، على الانتقادات القاسية التي تعرض لها من وسائل الإعلام الفرنسية والجماهير بعد قرار تغيير جنسيته الرياضية واللعب مع المنتخب الجزائري، موضحًا أن التصريحات التي أدلى بها في وقت سابق "ساء فهمها" من قبل الجمهور الفرنسي.

وكان عوار (24 عامًا) قد أدلى بتصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم في منصة "يوتيوب"، قال فيها: "اخترت الجزائر بقلبي وأنا مقتنع تمامًا بهذا الاختيار، ما زلت في الرابعة والعشرين من عمري؛ لذلك أريد بكل تأكيد حمل قميص الجزائر، وسأقاتل معهم في الاستحقاقات القادمة".

وأكمل عوار حديثه بالقول: "اختيار الجزائر علامة من القدر، لم أعرض نفسي عليهم حتى لا أظهر بصورة الانتهازي، لكنني أشعر بالتقدير بعد أن مدت الجزائر يدها من أجلي، لقد قررت ألّا أضيع هذه الفرصة مرة أخرى"، قبل أن يضيف: "أشعر بالندم لاختيار اللعب في المنتخب الفرنسي. لم يكن اختيارًا موفقًا ولا ملائمًا بالنسبة لي".

وتسبب هذا الجزء من التصريحات في هجوم فرنسي حادٍ وقاسٍ على عوار، بدليل أن جماهير أولمبيك ليون، خصّته باستقبال سيئ للغاية، عندما دخل بديلًا في لقاء فريقه أمام نانت، الجمعة الماضي، في "الليغ 1"، حيث تعرض لصافرات الاستهجان، كما رددت الجماهير النشيد الوطني الفرنسي إعلانًا عن رفضها لخياره.

وقال عوار، اليوم الأحد، في تصريحات لبرنامج "تيلي فوت" بقناة "تي أف 1" الفرنسية الشهيرة، ردًا على موجة الانتقادات القاسية التي طالته بخصوص اختياره منتخب الجزائر: "إنّه خياري"، مصرًا على توضيح الأمور وإسكات منتقديه، وصرح بهذا الخصوص: "أنا مستعد لمواجهة الانتقادات.. أنا أفهمهم (يقصد منتقديه)"، قبل أن يضيف: "إنه خياري وأنا مستعد لتحمل عقبات هذا الخيار".

وتابع: "عندما رأيت أن رئيس الاتحاد الجزائري والمدرب جمال بلماضي جاءا خلال عطلتي بالجزائر للتواصل معي، رأيت أن ذلك كعلامة تقدير واحترام لشخصي"، مضيفًا: "أنا لست نادمًا على ارتداء قميص منتخب فرنسا.. ليس هذا ما قصدته، لقد ساء تفسيره وتحريفه وفهمه أيضًا".

وأوضح النجم الجزائري المرشح للانتقال خارج الدوري الفرنسي الصيف المقبل: "قلت إنني نادم لأنني لم أختر الجزائر من قبل. إنه ليس خيارًا ضد فرنسا، إن الأمر بعيد عن كل تلك التفسيرات"، وأوضح: "لقد تدربت هنا وأنا فرنسي أيضًا.. لقد تعلمت الكثير من خلال التكوين في أكاديمية فرنسية والتقيت بلاعبين رائعين ومدربين جيّدين".


وحرص عوار على التأكيد بأن بعض الأشخاص يسعون للبحث عن الإثارة وصنع الجدل من خلال إخراج تصريحاته عن نطاقها الصحيح، وقال: "نحن نحب كل ما هو جذّاب ومثير..إنه عار"، قبل أن يرد بقوة على منتقديه والأطراف التي أكدت أن اختياره لمنتخب الجزائر هو "خيار تحصيل حاصل" بسبب عدم قدرته على الفوز بمكانة في منتخب فرنسا.

اللاعب حسام عوار يوضح سبب اختياره لمنتخب الجزائر 

وقال بهذا الخصوص: "إنه عدم احترام تجاه بلدنا (الجزائر) لأن هناك لاعبين جيّدين جدًا في الجزائر.. هناك الكثير من اللاعبين الأفارقة الذين هم من بين الأفضل في العالم، على غرار ماني ومحرز وصلاح وأوسيمن"، مضيفًا: "هذا ليس خيار تحصيل حاصل على الإطلاق، بالعكس من خلال اتخاذ هذا الاختيار، لم يتم إخباري مطلقًا أنني سأحصل على فرصتي بالكامل أو سأحظى بوقت اللعب اللازم".

وأكد: "أنا على قدم المساواة مع بقية اللاعبين في المجموعة وتحت تصرف المدرب"، قبل أن يبرز فخره الكبير باختياره اللعب مع الجزائر، عندما صرح: "هذا الاختيار يمكن أن يتجاوز الإطار الرياضي.. بالنسبة لجميع اللاعبين وليس بالضرورة أنا، وعلى أي حال فهو خيار يجب القيام به وأنا سعيد جدًا بذلك".

شارك: