عمورة يختار مثله الأعلى ويكشف عن حلمه الاحترافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 20:07
الجزائري محمد الأمين عمورة نجم يونيون سانت جيلواز البلجيكي من مواجهة ليفربول في الدوري الأوروبي (X/UnionStGilloise)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الجزائري محمد الأمين عمورة، نجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، أنه يحلم باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مستقبلًا؛ وذلك في مقابلة مع موقع "HET LAATSTE NIEUWS" البلجيكي، نقل أبرز ما جاء فيها موقع "DZ FOOT" الجزائري الناطق بالفرنسية.

ويتألق عمورة (23 عامًا) بشكل لافت مع سانت جيلواز خلال الموسم الحالي 2023-24، بتسجيله 16 هدفًا وتقديمه تمريرتين حاسمتين في 22 مباراة لعبها حتى الآن ضمن جميع المسابقات.

وسجّل ابن مدينة جيجل شرقي الجزائر 13 هدفًا في الدوري البلجيكي، ليحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل هدافي المسابقة بعد التوغولي كيفين نديكي لاعب سيركل بروج، والذي يحتل المركز الأول بـ14 هدفًا.

وصرّح عمورة بشأن حلمه في اللعب ضمن "البريمرليغ" قائلًا: "لا تزال لدي أحلام، اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز واحد منها على سبيل المثال، عندما كنت صغيرًا، كنت أشاهد مباريات إنجلترا، كل مباراة هي ديربي هناك، لا توجد مثل هذه القوة في مكان آخر".

ويُعتبَر الدوري الإنجليزي الممتاز -حسب العديد من الخبراء والمختصين- أقوى دوري في العالم حاليا، لا سيما بعد تراجع مستوى الدوري الإسباني بشكل عام، والأمر نفسه بالنسبة للدوري الإيطالي.

زيدان مثل عمورة الأعلى 

وأكد عمورة في تصريحاته أن الفرنسي زين الدين زيدان، النجم السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، هو مثله الأعلى في لعبة كرة القدم، وقال في هذا الخصوص: "أسلوب زيدان في اللعب ينال إعجابي، لقد كان قويًا ويسيطر دائمًا على الكرة، زيدان كان نجمًا".

وتحد نجم منتخب "الخضر" عمورة عن الصعوبات الكبيرة التي واجهها في بداية مسيرته الاحترافية مع ناديه السابق وفاق سطيف الجزائري، مشيرًا إلى مساعدة بعض الأشخاص له في تلك الفترة، كما تطرق في حديثه إلى علاقته المتوترة مع مدربه في ناديه السابق لوغانو السويسري.

ويرتبط عمورة بعقد يمتد حتى صيف 2027 مع نادي يونيون سانت جيلواز، ولكن عروضه القوية هذا الموسم جعلته محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، وفقًا لما أوردته تقارير إعلامية في الآونة الأخيرة.

هل يكون عمورة ورقة بلماضي الرابحة في "الكان"؟

ومن المنتظر أن يدرج جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر اسم عمورة ضمن قائمة "الخضر" المعنية بخوض كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وستكون هذه هي المشاركة الثانية لعمورة مع "محاربي الصحراء" في "الكان" بعد الأولى خلال نسخة الكاميرون 2021، ولكن صاحب 23 عامًا لم يشارك في أي دقيقة ضمن دورة الكاميرون بسبب صغر سنه وعدم امتلاكه الخبرة وقتها، وفقًا لما صرح به مدربه بلماضي لوسائل الإعلام بعد إقصاء الجزائر من الدور الأول لتلك النسخة.

ويتوقع الكثير من الجزائريين أن يكون لعمورة دور أكبر في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، وينتظرون أن يكون ورقة رابحة في يد المدرب بلماضي سواء شارك أساسيًا أو بديلًا، خاصة أن اللاعب أصبح حاسمًا في المباريات الأخيرة لمحاربي الصحراء، سواء بالتسجيل أو التمريرات الحاسمة.

يذكر أن عمورة خاض 13 مباراة دولية مع منتخب الجزائر، سجل فيها 4 أهداف، وذلك منذ استدعائه لأول مرة لتمثيل "الخضر" في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

شارك: