عمران لوزا يفضح مدرب منتخب المغرب السابق ويبرئ نفسه

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 14:47
من مشاركة عمران لوزا مع المنتخب المغربي في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي المغربي عمران لوزا، نجم فريق واتفورد الإنجليزي لكرة القدم، حقيقة تسببه في خسارة منتخب المغرب أمام مصر في ربع نهائي النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أُقيمت بالكاميرون من خلال لقطة أثارت الكثير من الجدل، وتسببت له في انتقادات شديدة اللهجة.

ووجد لوزا نفسه وسط عاصفة من الانتقادات بسبب تمريرة في الدقيقة (121) من المواجهة التي جمعت منتخب"أسود الأطلس" بنظيره المصري، حيث كان وراء ضربة حرة من مكان قريب ومن زاوية جيدة سواء للتسديد أو لتنفيذ عرضية في القائم الأول؛ لكن لوزا فضّل تمرير الكرة إلى الخلف حيث يوجد أشرف حكيمي بشكل غريب، ليخطفها لاعبو منتخب مصر وتتحول إلى هجمة مرتدة كادت أن تمنح الهدف الثالث لمنتخب مصر، وأسالت العرق البارد للجمهور المغربي.

وعن هذه الواقعة قال لوزا في تصريحات لموقع "فوتبول تسعين": "لا زلت أتذكر جيدًّا صوت صراخ المدرب وحيد حاليلوزيتش وهو يطلب مني أن أُمرر الكرة لحكيمي، فدون تفكير قمت بتمرير الكرة له وكان قرارًا سيئًّا، كان لابد لي أن أوضح هذا الأمر لأن الكثير يلومني على هذه التمريرة بدلًا من رفع عرضية نحو الشباك".

وتعرض لوزا لموجة من السخرية وانتقادات واسعة، ليؤكد أنه تعامل معها ببرودة بحكم أنه ليس المسؤول عن القرار، ويكشف حقيقة تمريرة فاجأت الجميع ويتذكرها الجمهور المغربي كثيرًا حتى الآن، قبل أيام على موعد النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

جدير بالذكر أن لوزا بات خارج حسابات المدير الفني الحالي وليد الركراكي بسبب تراجع مستواه مع فريقه واتفورد، بعدما كان في فترة سابقة يُعتبر من نجوم المنتخب المغربي، ومن بين أفضل الأسماء التي يتم الاعتماد عليها ضمن التشكيلة الأساسية.

شارك: