على طريقة بنزيما | رونالدو يواصل الغياب عن التدريبات.. ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 20:44
كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما لاعبا النصر والاتحاد السعوديين (X: SPL)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل كريستيانو رونالدو (38 عامًا) غيابه عن تدريبات فريق النصر السعودي، حسب وسائل إعلام صادرة الخميس 19 يناير/ كانون الثاني، ليعيد إلى الأذهان الغياب المتكرر للفرنسي كريم بنزيما عن تدريبات فريق الاتحاد.

صحيفة (الرياضية) السعودية أوضحت أن رونالدو -أفضل لاعب في العالم 5 مرّات- غاب عن تدريبات النصر الجماعية لليوم الثاني تواليًا، فيما يُرجّح أن يغيب لبضعة أيام قليلة مقبلة.

وذكرت أن سبب غياب اللاعب عن التدريبات الجماعية للفريق العاصمي، عائد إلى تفضيله قضاء بعض الوقت في صالة الألعاب الرياضية لأداء بعض التمارين، كما ذهب الخميس إلى عيادات النادي للخضوع إلى بعض الفحوصات الطبية.

هل يتشابه موقف رونالدو وبنزيما؟

في الحقيقة، لا يتشابه موقف رونالدو وبنزيما، فالأول يغيب لأسباب بدنية بسيطة، وسيعاود الانضمام إلى تدريبات النصر الجماعية في الأيام القليلة المقبلة، أمّا بنزيما فقد توتّرت علاقته مع إدارة نادي الاتحاد، ويغيب منذ 3 أسابيع عن التدريبات.

منذ الخسارة الثقيلة أمام النصر (2-5) في قمّة الجولة الـ17 من الدوري السعودي في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لم يظهر بنزيما في تدريبات الاتحاد، وسط أخبار عن رغبته في الرحيل والعودة إلى كرة القدم الأوروبية.

على عكس بنزيما.. رونالدو يخطط للبقاء في السعودية

يومية ماركا (MARCA) الإسبانية أشارت إلى أن بنزيما وجد صعوبات عديدة في "دوري روشن"، ويهدف للعودة إلى أوروبا بالفعل، بعدما فتح وكيل أعماله قنوات اتصال مع أندية رائدة في الدوريين، الإنجليزي والإسباني.

أمّا رونالدو فقد ثبّت أقدامه بقوة في البطولة السعودية، وأصبح النجم الأول والأوحد لفريقه، وللدوري ككل، حيث يهدف إلى تعزيز علاقته مع النصر، وإبرام عقد جديد يبقيه في السعودية أطول فترة ممكنة، حسب تقارير.

مدرب النصر، لويس كاسترو، قال اليوم في تصريحات عن اللاعب: "القائد هو المرجع في أي غرفة ملابس، لدينا أفضل لاعب في العالم، لديه حضور وقيادة قوية، رونالدو شخصية متوازنة للغاية. يوازن بينه وبين زملائه. إنه مثال للصرامة والانضباط والطموح".

ماذا قدّم رونالدو في الموسم الحالي؟

من إجمالي 25 مباراة مع النصر في كل البطولات، سجّل "صاروخ ماديرا" 24 هدفًا، وقدّم 11 تمريرة حاسمة.

على مستوى الدوري السعودي للمحترفين، يتصدّر نجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق لائحة الهدّافين بـ20 هدفًا، ويتصدّر أيضًا لائحة أفضل الممررين الحاسمين بتقديمه 9 تمريرات حاسمة، وكل ذلك من 18 جولة فقط.

أرقام رونالدو مع النصر 2023-2024 (حتّى 19 يناير)
المسابقةمباراةهدفأسيستإجمالي مساهمات
الدوري السعودي1820929
دوري أبطال آسيا5325
كأس الملك2101
إجمالي25241135
شارك: