ما سر تأقلم كريستيانو رونالدو مع النصر؟ سالازار يُجيب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 11:05
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير التنفيذي لإدارة كرة القدم في نادي النصر، البرازيلي مارسيلو سالازار، أن السر الوحيد وراء تأقلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع "فارس نجد"، يعود إلى حياته الشخصية المُستقرة.

وقال سالازار في تصريحاته عبر إذاعة "ABC" الإسبانية: "منذ اللحظة التي جاء فيها كريستيانو رونالدو إلى السعودية، رغب هو وعائلته في التأقلم بسرعة، هذا كان أمرًا مهمًّا بالنسبة إليه، فحياةٌ شخصيةٌ مستقرة، تعني أداءً رياضيًّا أفضل بطبيعة الحال".

وتابع: "كان أول ما نحرص عليه هو استقرار رونالدو مع عائلته، ومن دون ذلك لم يكن ليأتي. وكلما تحدثنا إليه أكثر، كان يدرك أنه في السعودية لن يقدموا له وعودًا من دون تنفيذها".

وأوضح المدير التنفيذي البرازيلي أن قرار "صاروخ ماديرا" بالانتقال إلى النصر كان شجاعًا ومحوريًّا في التغيير داخل النادي العاصمي بشكل خاص، وكرة القدم السعودية عامة.

وأشار إلى أن وجود كريستيانو رونالدو في أي مكان يحضر إليه، يساهم في رفع المعايير بصورة عالية، موضحًا: "حينما قبِل اللاعب عرضنا، رأينا أن كرةَ القدم تغيرت كليًا في السعودية، وفي اللحظة التي يوجد فيها كريستيانو، فهو يجبرك على رفع معاييرك من كل النواحي، الاحترافية، الهيكلية، وعلى مستوى الكوادر".

النصر كريستيانو رونالدو دوري روشن السعودي كأس خادم الحرمين الشريفين (Twitter/KingCupSA) ون ون winwin


وتابع: "لقد عملنا على النادي كثيرًا في العام الماضي، لنضعه في المعايير التي يتطلبها. نحن الآن نملك صالةً رياضية أفضل، وغرفة تبديل ملابس أفضل، ومعدات أفضل.. هو يجعلك أفضل بسبب احترافيته".

وعن توقيت التعاقد مع كريستيانو رونالدو خلال فترة مشكلته مع مانشستر يونايتد، ناديه السابق، قال سالازار: "علمنا عن لحظاته السيئة في مان يونايتد، ورغبته في الرحيل من هناك.. ونحن في السعودية أشخاصٌ حالمون، فقلنا لم لا؟".

وانضم النجم البرتغالي للنصر مطلع العام الماضي، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، وكانت الصفقة حديث الشارع الرياضي العالمي، وبعدها اتجه عديد نجوم كرة القدم للعب في دوري روشن السعودي.

أرقام كريستيانو رونالدو مع النصر

يُقدم اللاعب صاحب الـ38 عامًا مستويات رائعة مع النصر منذ انضمامه إلى صفوف الفريق؛ إذ خاض 44 مباراة رسمية حتى الآن عبر كل المسابقات، وسجل 38 هدفًا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال الموسم الحالي، يعتلي كريستيانو رونالدو صدارة لائحة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، إضافة إلى أن اللاعب البرتغالي هو أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في البطولة السعودية، ويمتلك 9 تمريرات حاسمة.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن نادي الهلال صاحب الصدارة، وذلك بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: