على خطى رياض محرز .. تحوّل غريب في مشوار نجم الجزائر الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 11:20
رياض محرز نجم وقائد منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُطلق العديد من المتابعين في الجزائر لقب "رياض محرز الجديد" على اللاعب الموهوب أنيس حاج موسى، نظراً للتشابه الكبير بينه وبين "قائد محاربي الصحراء" من ناحية طريقة اللعب، خاصة أن كليهما ينشط في نفس المركز على الجهة اليمنى من خط الهجوم.

ويمتلك حاج موسى مهارات فنية عالية، حيث يجيد المراوغة وصناعة الفرص، فضلًا عن تسجيل الأهداف، وهي صفات يتمتع بها أيضًا النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والتي غالبًا ما جعلت منه لاعبًا مميزًا وأسهمت في نجاح مسيرته في القارة العجوز.

وأعلن نادي فينورد روتردام الهولندي، يوم الأربعاء، عن تعاقده مع الجناح الدولي الجزائري حاج موسى، في صفقة أكدت تقارير إعلامية بأنّ قيمتها بلغت 4 ملايين يورو، مع عقد يمتد إلى غاية 2029.

بين رياض محرز وحاج موسى.. قصة مشابهة ومنعرج حاسم

ويتشارك أنيس حاج موسى الذي خطف أنظار الجماهير الجزائرية خلال هذه السنة، بفضل جودة ما قدمه مع ناديه فيتيس أرنهايم الهولندي، في أمور أخرى مع قدوته محرز، حيث يمتلك الثنائي قصة متشابهة، كادت أن تجعل مشوارهما الكروي يأخذ مساراً مختلفاً كلياً، لولا رفضهما من طرف أندية جزائرية خلال وقت سابق.

ومرّ خليفة رياض محرز الموهوب حاج موسى بأوقات صعبة جداً في صيف 2022 بعد نهاية رحلته مع رديف نادي لانس الفرنسي، بعد أن وجد صعوبات بالغة في الانضمام إلى فريق آخر، وهو ما جعل مقرّبين منه يعرضونه على نادي مولودية الجزائر، والذي لم يوافق على التعاقد معه وفضّل ضمّ أسماء أخرى.

وبعد هذا السيناريو غير المنتظر، اضطرّ اللاعب للانتقال إلى بلجيكا التي بعث منها مشواره مجدداً، ولعب في الدرجتين الثالثة والثانية مع ناديي أولمبيك شارلوروا ثم باترو إيسدين، قبل أن يتحول إلى الدوري الهولندي الذي توهّج رفقته، وأقنع العملاق فينورد بالتعاقد معه لمواسم طويلة.

وفي قصة مشابهة، كان أحد وكلاء اللاعبين قد عرض خدمات رياض محرز على نادي شبيبة بجاية الجزائري في صيف 2012، ولكن مجلس إدارة النادي رفض التعاقد معه بحجة الأزمة المالية التي كان يعاني منها، وعدم قدرته على شراء المواسم المتبقية للاعب مع نادي لوهافر الفرنسي. 

بالإضافة إلى سبب آخر يتمثّل في عدم اقتناع بعض أعضاء مجلس الإدارة بمستوى محرز مع ضعف بنيته الجسدية، وهو القرار الذي كان إيجابياً على اللاعب فيما بعد، حيث تألق في ذلك الموسم مع لوهافر، وانتقل في شتاء 2014 إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي، والذي حقق معه الصعود إلى الدوري الممتاز، وقاده في 2016 لتحقيق أكبر مفاجأة بنيل لقب البريميرليغ.

واستمرت نجاحات محرز في الأراضي الإنجليزية لمواسم أخرى، حيث انضم في صيف 2018 إلى مانشستر سيتي الذي برز معه كثيراً، وتوّج بلقب الدوري أربع مرات، وكأس الرابطة الإنجليزية ثلاث مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، ومثلها في الدرع الخيرية، وختم مشواره مع النادي السماوي بتحقيق دوري أبطال أوروبا.

ويأمل أنيس حاج موسى الذي بدأ مغامرته الدولية مع منتخب الجزائر في شهر مارس/ آذار الماضي، حيث شارك بديلاً في مباراتي بوليفيا وجنوب أفريقيا الوديتين، في مواصلة السير على خطوات رياض محرز وتحقيق نفس النجاح مع الأندية ومحاربي الصحراء.

شارك: