على خطى بلايلي.. عمورة يشق طريقه نحو منتخب الجزائر

2021-06-18 16:34
عمورة سجل رباعية كاملة في مرمى ليبيريا في أول ظهور له بقميص منتخب الجزائر للمحليين (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف هداف منتخب الجزائر للاعبين المحليين، محمد الأمين عمورة، نجم نادي وفاق سطيف، الأضواء خلال أول مباراة مع المنتخب، الخميس، عندما سجل رباعية "سوبر هاتريك" من الخماسية التي فاز بها أشبال مجيد بوقرة، على منتخب ليبيريا 5-1 وديا، على الملعب الأولمبي الجديد بمقاطعة وهران، غربي الجزائر.

عمورة (21 سنة) سجل الرباعية في الدقائق 39 و41 و47 و67 من المباراة وقدم مستويات لافتة خلال الـ73 دقيقة التي شارك فيها، جعلته محل إشادة واسعة من المدير الفني لمنتخب المحليين مجيد بوقرة، ومن المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول جمال بلماضي، الذي حرص على تشجيعه وباقي زملائه الآخرين بعد المردود الكبير الذي قدموه أمام ليبيريا.

وتفاعلت الجماهير الجزائرية بشكل واسع مع ما قدمه عمورة مع منتخب المحليين، وهو الطامح إلى الحصول على فرصة مع كتيبة بلماضي رغم المنافسة الشرسة في مركزه، بوجود لاعبين مثل بونجاح وديلور وسليماني، وتداول الجزائريون على نطاق واسع في "السوشيال ميديا" فيديوهات لأهداف ولقطات سابقة للنجم الصاعد في سماء كرة القدم الجزائرية.

ويشبّه العديد من المتابعين المشوار الحالي والتصاعدي لنجم وفاق سطيف، بمسيرة نجم المنتخب الأول، يوسف بلايلي، الذي فجر إمكاناته بشكل ملفت للانتباه مع نادي اتحاد الجزائر في وقت سابق، إلى درجة أنه كان ظاهرة في الدوري الجزائري آنذاك من خلال الأهداف التي يسجلها أو يصنعها، وكان تفوقه واضحا على باقي لاعبي الدوري، كما يفعل عمورة حاليا، ما يرشحه للاحتراف خارج الجزائر.

عمورة تأّلق منذ بداية الموسم الجاري مع وفاق سطيف وقاده إلى احتلال صدارة الدوري الجزائري للمحترفين، حيث شارك في 25 مباراة في الدوري سجل خلالها 13 هدفا وصنع 5 أهداف أخرى، وفي المجموع سجل اللاعب الشاب 15 هدفا وصنع 5 أخرى في 34 مباراة في مختلف المسابقات.

وكان مدرب وفاق سطيف، التونسي نبيل الكوكي، اعتمد على عمورة بشكل تدريجي منذ بداية الموسم الجاري، حيث بدأ المشاركة كلاعب بديل خلال المباريات العشر الأولى من الدوري الجزائري للمحترفين، قبل أن يتحول بعدها إلى لاعب أساسي بامتياز، ما سمح له بالابتعاد عن الضغط السلبي لنجوميته المبكرة.

الفتى الذهبي الجديد لكرة القدم الجزائرية كان قبل موسمين فقط ينشط في دوري الدرجة الثالثة في الجزائر مع نادي شباب جيجل، لينضم صيف عام 2018 إلى رديف نادي وفاق سطيف الجزائري، ومع بداية الموسم الجاري بدأ في صنع نجوميته مع بطل دوري أبطال إفريقيا عامي 1987 و2014.

شارك: