علاء صادق يحلّل مباراة قطر والإكوادور في برنامج "نجوم وغيوم"

2022-11-26 12:14

قطر خسرت من الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حلل الإعلامي المصري الشهير الدكتور علاء صادق، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022 بين قطر والإكوادور، في برنامج "نجوم وغيوم"، والذي ينشر على منصة winwin.

وخسر المنتخب القطري أمام منتخب الإكوادور، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، لحساب دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

وقال د. علاء صادق:" إينير فالنسيا لاعب منتخب الإكوادور، هو أفضل لاعب في اللقاء، وبفارق شاسع عن باقي لاعبي المنتخبين، فقد بدأ كأفضل مايمكن  أن يكون، وهو لاعب مخضرم، وكان حاسمًا في المباراة الافتتاحية، وكل لمساته فيها خطورة وفاعلية".

وأضاف صادق: "فالنسيا صنع ركلة الجزاء وسجلها بنفسه، والهدف الثاني جمع الدقة والقوة، ومهاراته في الاستلام والتحرك والتمركز أجبرت لاعبي منتخب قطر على ارتكاب الأخطاء".

وذكر، أنه لا يوجد لاعب قطري بين أفضل ثلاثة نجوم في اللقاء، واحتل المركز الثاني حسب رأيه روماريو إيبارا، الذي تألق في ضبط إيقاع المباراة، وكان قائدًا لزملائه في كل هجمات الشوط الأول، وكان بارعًا في تنفيذ الضغط المبكر والسريع على الظهير الأيمن لمنتخب العنابي، ونفذ أكثر من تمريرة حاسمة، وكاد أن يحرز هدفًا في الشوط الثاني.

وأوضح، أن النجم الثالث في اللقاء هو أنجيلو بريسيادو، والذي صنع الهدف الثاني، وقام بدور الجناح على أفضل ما يمكن أن يكون، وهو لاعب صلب، وتفوق بالالتحامات وألعاب الهواء.

وعن أقل اللاعبين توفيقًا تحدث صادق قائلًا: "سعد الشيب، حارس مرمى منتخب قطر، حسم المباراة من الدقيقة الثالثة، بالخطإ الكارثي، وأفقد زملائه ثقتهم في اللقاء عبر الهدف الملغى، وكان عليه أن لا يخرج من المرمى، لوجود مدافعي فريقه في المنطقة، ولم يصل للكرة وتسبب بركلة جزاء لفالنسيا، وواجه صعوبة في منع الهدف الثاني".

وتابع حديثه:" لا يوجد أي لاعب في منتخب قطر قدم أداءً متوسطًا في اللقاء، إلا محمد مونتاري في الشوط الثاني، فجميع اللاعبين كانوا دون المستوى".

وأضاف: "الراوي قدم أقل مستوى له، ففشل في ألعاب الهواء، ولم يراقب فالنسيا، والهيدوس كان بعيدًا عن مستواه، رغم الخبرة الكبيرة التي يملكها، وخسر كرات سهلة، ولم ينفذ تمريرات ناجحة، وكان اللاعب الحاضر الغائب".

وعن اللقاء بشكلٍ عام قال صادق: "منتخب الإكوادور يستحق الفوز، عطفًا على أدائه في شوطي المباراة، حيث كان الأفضل طيلة فترات المواجهة وعرف كيف يحكم سيطرته على المنافس".

وتحدث صادق عن منتخب قطر قائلًا:" يستحق العنابي نجمتين من عشر نجوم في الشوط الأول، فقد لعب شوطًا من أسوإ الأشواط التي شاهدتها له منذ سنوات، وكان مفككا، لأنه يلعب أول كأس عالم في تاريخه، ولم يتحمل الضغط الجماهيري الكبير".

وختم صادق حديثه عن التحكيم:" الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو، متميز ولديه قرار سريع وحازم بركلة الجزاء، ويستحق تسعة نجوم من عشرة، وحكم الفيديو أخطأ بإلغاء الهدف الأول لفالنسيا، غير. أن الخطأ لم يؤثر على نتيجة اللقاء".

شارك: