عقوبات صارمة على ناد تونسي بِسبب شغب أنصاره

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 01:04
أرشيفية - جماهير تونسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلّطت لجنة الانضباط بالرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم، الجمعة، عقوبات مُغلّظة على فريق قوافل قفصة، بِسبب الشغب الذي طبع مقابلته أمام ضيفه نادي الترجي الرياضي الجرجيسي في إطار الجولة 16 من بطولة دوري الدرجة الثانية والتي أقيمت يوم السبت 1 أبريل/نيسان الجاري.

وكان الحكم قد أوقف المباراة عدة مناسبات، بِسبب شغب جماهير قوافل قفصة ورمي المقذوفات والحجارة على أرضية الملعب، وهو ما تسبب في إصابة مدرب الترجي الجرجيسي، قيس الزواغي على مستوى الرأس وحينها كان الفريق الزّائر مُتقدّمًا في النتيجة 1-0.

وتعرض قيس الزواغي وهو لاعب دولي سابق مع منتخب تونس لإصابة قوية على مستوى الرأس، لكن المباراة تواصلت بشكل عادي وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

وسلّطت لجنة الانضباط عقوبة إجراء 3 مباريات نافذة خارج الملعب وبِمدرجات شاغرة على فريق قوافل قفصة، وتسديد غرامة مالية بِقيمة 20 ألف دينار تونسي كما قررت الرابطة ترسيم خسارة قوافل قفصة بِثنائية نظيفة، ومنح نقاط الفوز للزّائر ترجي جرجيس.

وانتشرت ظاهرة الشغب في الملاعب التونسية في السنوات الأخيرة لدرجة مثيرة للقلق في الوسط الرياضي وخارجه، ولا يكاد يخلو أسبوع دون حدوث كوارث وخسائر مادية وبشرية في هذا الملعب الرياضي أو ذاك، وفي شتى مناطق البلاد بدون استثناء، ولدى جماهير مختلف الأندية، وفي مختلف درجات الدوري.

شارك: