ما تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان؟

2022-05-24 13:58
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن باريس سان جيرمان عن نجاحه في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقد نجم الفريق الأول لكرة القدم، الفرنسي كيليان مبابي، حتى صيف 2025، بعد أن كان أقرب للرحيل عن "حديقة الأمراء" في سوق الانتقالات الصيفية.

وارتبط مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، قبل أن يعلن باريس سان جيرمان عن تجديد عقد الفرنسي، ليفوت على الملكي فرصة التعاقد معه مجانا في الميركاتو الصيفي الحالي.

ووفقًا لما أوردته التقارير، فإن مبابي كان قد اتفق مع فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، على الانتقال إلى "سانتياغو بيرنابيو" في سوق الانتقالات الصيفية بصفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع سان جيرمان، قبل أن يخلف وعده مع الملكي ويُجدد عقده مع الباريسي.

بعد التجديد بدأ العديد من عشاق كرة القدم في السؤال عن تفاصيل عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان، وهنا نتعرف عليها بدايةً من الفترة التي يمتد خلالها العقد حتى راتب مبابي الجديد مع العاصمي الفرنسي.

ما هي مدة عقد مبابي مع باريس سان جيرمان؟

سيمتد عقد مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان إلى 3 سنواتٍ قادمة، فبحسب الإعلان الرسمي للفريق العاصمي فإن عقد نجم المنتخب الفرنسي الجديد سيمتد حتى عام 2025.

وكان رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، قد تحدث إلى الجماهير في ملعب "حديقة الأمراء" قبل انطلاق مباراة الفريق أمام ميتز، قائلاً: "لدي أنباء جيدة، مبابي باقٍ معنا حتى 2025".

ما هو راتب مبابي مع باريس سان جيرمان؟

راتب مبابي مع باريس سان جيرمان أصبح الأعلى في تاريخ كرة القدم في الوقت الحالي، فرغم عدم الإعلان عنه بشكلٍ رسمي إلا أن هناك العديد من الصحف التي كشفت عن الرقم الصادم.

من هذه الصحف ماركا الإسبانية، والتي أكدت أن راتب مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان هو 50 مليون يورو سنويًا، وهو ما مجموعه 150 يورو باحتساب راتبه على مدار الثلاث سنوات القادمة.

ما هي مكافأة توقيع عقد مبابي الجديد مع باريس؟

هناك تضارب في المبلغ الذي حصل عليه كيليان مبابي كمكافأة لتوقيع عقده الجديد مع باريس سان جيرمان، لكن غالبية التقارير ذهبت إلى أنه 100 مليون يورو يحصل عليها اللاعب عند التوقيع

سكاي كان لها رأي مختلف، حيث أكدت أن إدارة باريس عرضت على كيليان مبابي مبلغ 137 مليون دولار، أي حوالي 127 مليون يورو من أجل الحصول على توقيعه.

ما هو الشرط الجزائي في عقد مبابي الجديد؟

الشرط الجزائي في عقد لاعبي كرة القدم أصبح هاجسًا لدى محبي الفرق الكبرى خاصةً في أوروبا، وذلك منذ رحيل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان منذ أعوام بعد دفع النادي الشرط الجزائي المتواجد في العقد.

في فرنسا الأمر مختلف، فجميع عقود اللاعبين توقع بدون شرط جزائي، فالقانون الفرنسي يعتبر هذا البند مخالف، لكن من الممكن تواجد اتفاق شفهي بين اللاعب والفريق على شروط بعد تحقيقها يمكنه الرحيل.

بذلك يمكننا القول أن عقد مبابي مع باريس لا يوجد به شرط جزائي، وقد تحدث نجم المنتخب الفرنسي مع صحيفة ماركا الإسبانية عن الأمر وقال: "تلك الأمور ممكنة في إسبانيا لكن ليس هنا".

تفاصيل عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

البندالقيمة
مدة العقد3 سنوات "حتى 2025"
الراتب السنوي50 مليون يورو
مكافأة التوقيع100 مليون يورو
الشرط الجزائيلا يوجد
شارك: