"عقدة المقبرة".. صحف السودان تتفاعل مع فوز الهلال على الأهلي

2023-02-19 12:03
من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري في ملعب الجوهرة الزرقاء (Facebook/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفت الصحف السودانية بفوز الهلال السوداني على الأهلي المصري بهدف دون رد، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب الجوهرة الزرقاء، بعدما حسم المواجهة الكونغولي ماكابي من كرة ثابتة في الدقيقة 53.

وتحت عنوان "هلال الملايين يهزم أهلي القرن بصاروخ ناري في أم درمان"، سلّط موقع أخبار السودان الضوء على المباراة موضحًا "الهلال استعاد ذكرى آخر فوز له على الأهلي قبل 16 عامًا في دوري أبطال أفريقيا.. فشل ممثل مصر في هزيمة الأزرق على ملعبه، بل إنه لم يسجل أي أهداف، سوى هدف وحيد من قدم محمد مجدي أفشة"، خلال تعادل مثير 1-1 بين الفريقين في دور المجموعات عام 2020.

فوز ثمين ومستحق

وأبرزت صحيفة "السودان اليوم"، بشكل موجز، رؤيتها للمباراة مؤكدة: "الهلال حقق فوزًا ثمينًا ومستحقًا على ضيفه الأهلي بهدف الكونغولي سوداني الجنسية، ليليبو ماكابي، في الشوط الثاني من تسديدة صاروخية"


وأشارت إلى أن الهلال تنتظره مباراتان حاسمتان أمام القطن الكاميروني في الجولتين الثالثة والرابعة في غاروا وأم درمان على الترتيب، بحثًا عن تحقيق الفوز وتعزيز فرص التأهل إلى دور الثمانية.

عقدة المقبرة

وأفردت صحيفة "النيل" السودانية مساحة للتأكيد على أن الأهلي ما زال يعاني من عقدة ملعب الجوهرة الزرقاء، بعد أن فشل في تحقيق الفوز على مدار 5 زيارات متتالية في البطولات الأفريقية، حيث كتبت "عقدة المقبرة تواصل ملاحقة الأهلي المصري"، بينما سلّطت الضوء على هدف لاعب الهلال الصاروخي في مرمى محمد الشناوي، مشيدة بما قدمه لاعبو الفريق أمام رابع مونديال العالم للأندية.

أما صحيفة "متاريس نيوز" فقد ركزت بدرجة أكبر على الاشتباكات التي اندلعت بعد نهاية المباراة، إذ دخل محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وقائده، في مشادة مع طبيب الهلال خلال الشوط الثاني.

 واستعرضت الصحيفة بعض الأحداث الجانبية للمباراة موضحة: "الهلال يهزم الأهلي المصري، والشناوي يفقد أعصابه ويعتدي على طبيب الفريق. الحارس استقبل هدفًا رائعًا بعد كرة خادعة من اللاعب ليليبو مكابي في الشوط الثاني من عمر المباراة".

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي غادر السودان بطائرة خاصة نقلته إلى أسوان للعب مباراة مع فريق المحافظة بالدوري المحلي، الثلاثاء المقبل، ثم يعود إلى القاهرة استعدادًا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي بالجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

شارك: