حصيلة winwin | فوز أرسنال وريال مدريد وخسارة بايرن والأهلي

2023-02-19 11:55
لحظات ساخنة جمعت بين أرسنال وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس السبت أحداثًا رياضية مثيرة على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها دوري أبطال أفريقيا التي افتتح بها الأهلي المصري مشواره في دور المجموعات بخسارة أمام الهلال السوداني، إلى جانب تعثر مانشستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما نُسلط الضوء على خسارة بايرن ميونخ في الدوري الألماني، وفوز ريال مدريد في الدوري الإسباني، وإلى جانب ذلك، نبرز نجاح أرسنال في توسيع الفارق بالبريميرليغ، وتتويج القطري ناصر العطية بلقب رالي قطر الدولي.

انتصار أرسنال وتعادل مانشستر سيتي وخسارة تشيلسي

في الدوري الإنجليزي الممتاز، خطف أرسنال فوزًا مهمًا وغاليًا من أستون فيلا بنتيجة 2-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيلا بارك"، ضمن مباريات الجولة 24، حيث جاءت أهداف أرسنال عبر نجومه بوكايو ساكا (16)، أولكسندر زينتشنكو (61)، إيميليانو مارتينيز (93 بالخطأ في مرماه)، وغابرييل مارتينيلي (98).



من ناحيته فشل مانشستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعادله أمام نظيره نوتينغهام فورست بنتيجة (1-1)، حيث افتتحت كتيبة بيب غوارديولا التسجيل عبر برناردو سيلفا في الدقيقة (41)، قبل أن يدرك نوتينغهام التعادل بصورة مفاجئة من خلال كريس وود في الدقيقة (84).

وقفز ليفربول إلى الترتيب الثامن على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على نيوكاسل يونايتد 2-0 أحرزهما داروين نونيز (10) وكودي جاكبو عند الدقيقة (17).

أما تشيلسي فواصل سلسلة نتائجه المخيبة للآمال، بخسارة جديدة على ملعبه ستامفورد بريدج أمام ساوثهامبتون 0-1، أحرزه صانع الألعاب الإنجليزي جيمس وارد براس في الدقيقة (45).

ريال مدريد يقلص الفارق بصورة مؤقتة

وفي الدوري الإسباني، قلص ريال مدريد الفارق مع متصدر الترتيب برشلونة إلى 5 نقاط بصورة مؤقتة، عقب فوزه على مضيفه أوساسونا 0-2، أحرزهما فيديريكو فالفيردي 78، وماركو أسينسيو 90.

وفي اللقاءات الأخرى، تعادل ريال سوسييداد مع سيلتا فيغو 1-1، وفاز ريال بيتيس على بلد الوليد 2-1، فيما خسر فياريال أمام مضيفه ريال مايوركا 4-2.

انتصارات جديدة لقطبي ميلان

أما الدوري الإيطالي، فشهد انتصارات جديدة لقطبي ميلان، بعد نجاح إنتر ميلان في الفوز على ضيفه أودينيزي 3-1، وهي الأهداف التي جاءت عبر روميلو لوكاكاو (20) من ركلة جزاء، وهنريك مخيتاريان (73)، ولاوتارو مارتينيز (89)، فيما سجل هدف أودنيزي الوحيد لاعبه ساندي لوفريتش (43).

من ناحيته اقتنص ميلان فوزًا صعبًا من ملعب ضيفه مونزا بنتيجة 0-1، حيث يدين ميلان بهذا الفوز للاعبه جونيو ميسياس مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 31 من عمر المواجهة.

سقوط بايرن ميونخ

من جانبه سقط بايرن ميونخ من جديد أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 في منافسات الدوري الألماني، رغم نجاح العملاق البافاري مؤخرًا في التعاقد مع حارس الخصم يان سومر.

وعانى بايرن ميونخ من تلقي مدافعه الفرنسي دايوت أوباميكانو البطاقة الحمراء المباشرة بصورة مبكرة عند الدقيقة 8، لتتلقى شباكه 3 أهداف جاءت عبر لارس ستيندل (13)، وجوناس هوفمان (55)، وماركوس تورام (84)، فيما سجل هدفي البايرن إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ (35)، وماتيس تيل (90).

وفي اللقاءات الأخرى بالبوندسليغا، نجح لايبزيغ في تحقيق فوز هام على ضيفه فولفسبورغ 3-0، فيما خسر بوخوم على أرضه أمام فرايبورغ 0-2.

خسارة أولى للأهلي في دوري الأبطال

وبالانتقال إلى دوري أبطال أفريقيا، افتتح الأهلي المصري مشواره بدور المجموعات للمسابقة بخسارة أمام ضيفه الهلال السوداني 1-0، ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث يدين الهلال بهذا الفوز للاعبه ماكابي ليليبو مسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 53.

وفي لقاء آخر، نجح الرجاء الرياضي المغربي في تحقيق انتصار هام على مضيفه سيمبا التنزاني 3-0، جاءت بأقدام حمزة خابا (30) وسفيان بنجديدة (82)، وإسماعيل مقدم من ركلة جزاء (86).

أما الترجي الرياضي التونسي فتمكن من الفوز على مضيفه شباب بلوزداد الجزائري 0-1، جاء عبر حمدو الهوني في الدقيقة 80.

نتائج البطولات المحلية العربية

في دوري روشن السعودي، حقق الفتح فوزًا هامًا على الباطن 2-0 ضمن منافسات الأسبوع 17 من البطولة المحلية، فيما تمكن الخليج من هزيمة ضمك 2-0، لحساب منافسات الجولة ذاتها.

أما دوري أدنوك للمحترفين في الإمارات، فشهد فوز الوحدة على البطائح 2-1، وتخطي عجمان عقبة دبا الفجيرة 3-2، فيما انتصر الجزيرة على بني ياس 2-0 في المباريات التي أقيمت لحساب الأسبوع 17 من الدوري الإماراتي.

تتويج شفيونتيك بلقب بطولة قطر للتنس

وفي رياضة التنس، احتفظت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، بلقب بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة، بعد تحقيقها فوزًا كاسحًا بنتيجة 6-3، 6-0 على الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة الرابعة.

وعززت النجمة البولندية سجلها في المواجهات المباشرة ضد بيغولا إلى 5-2، علمًا أن آخر مباراة جمعتهما شهدت فوز الأمريكية بمجموعتين نظيفتين في كأس يونايتد للمنتخبات المختلطة مطلع العام.

ناصر العطية يواصل إنجازاته في عالم السيارات 

وفي عالم السيارات، تُوِّج ناصر العطية بلقب رالي قطر للمرة السابعة عشرة في تاريخه، مواصلًا تربعه على صدارة بطولة الشرق الأوسط للراليات الصحراوية في نسخة 2023.

وكان العطية تُوّج مؤخرًا برالي داكار الشهير الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بفئة السيارات (T1)، وجاء خلفه الفرنسي سيباستيان لوب والبرازيلي لوكاس مورايس، ليحصل بذلك على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، مواصلًا سلسلة نجاحته في عالم الراليات والسباقات.

شارك: