عروض إسبانية للمغربي المتألق طارق تيسودالي

2022-04-01 00:01
المغربي طارق تيسودالي لاعب جنت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرزت وسائل إعلام، الخميس 31 مارس/ آذار، اهتمام أندية عديدة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بالدولي المغربي وجناح نادي جنت البلجيكي طارق تيسودالي (28 عامًا) المرتبط معه بعقد حتى صيف 2023.


وذكرت صحيفة "إل كونفدينسيال" من مصادرها الخاصة، أن كشافي فرق من الدوري الإسباني حضروا مباراة إياب المغرب والكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم قطر 2022، يوم 29 مارس الماضي، لمتابعة تيسودالي عن كثب.


طارق تيسودالي يقود المغرب إلى مونديال قطر 2022


وفرض تيسودالي نفسه نجمًا للمنتخب المغربي بتسجيله هدفًا في مباراة الذهاب الفاصلة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022، في ملعب الكونغو الديمقراطية بالعاصمة كنشاسا، وحصد تعادلا ثمينا "لأسود الأطلس" بنتيجة 1-1.


وفي مباراة الإياب بالدار البيضاء على ملعب "محمد الخامس" الثلاثاء الماضي 29 مارس/ آذار، عاد تيسودالي ليسجّل هدفًا ويقدّم تمريرة حاسمة في فوز المغرب أمام الكونغو الديمقراطية 4-1، والذي حسم تأهل المغاربة إلى مونديال قطر 2022.

3 أندية إسبانية تريد التعاقد مع طارق تيسودالي


وأوضح تقرير الصحيفة الإسبانية أن أندية من الليغا تراقب وضعية تيسودالي من أجل تقديم عرض مناسب بنهاية الموسم الجاري 2021-2022، منها ليغانيس وقادش وإلتشي.


وسجّل تيسودالي 21 هدفًا بقميص نادي جنت في كل البطولات هذا الموسم، إضافة إلى تقديمه 7 تمريرات حاسمة إلى زملائه خلال 44 مباراة، ويُنظر إليه على أنه نجم الفريق الأول طبقًا لآراء خبراء بلجيكيين.

طارق تيسودالي: أصبحت معروفًا في المغرب


وبدت بصمة تيسودالي واضحة مع المنتخب المغربي في تأهله إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، كأكثر منتخب عربي يصل إلى المسابقة مع تونس والسعودية بواقع 6 مرات.


ومع أن تيسودالي خاض فقط 6 مباريات دولية مع المغرب، فإن اللاعب أصبح محبوبًا لدى الجماهير المغربية، وقال في مقابلة مع صحيفة "Het Nieuwsblad" البلجيكية: "أصبحت معروفًا الآن في المغرب".
 

يضيف تيسودالي: "قبل مشاركتي في كأس إفريقيا كان لدي 20 ألف متابع في "إنستغرام"، الآن أصبح لدي أكثر من 200 ألف، الآن ينظر إليّ اللاعبون في المنتخب الوطني بشكل مختلف، أصبحت صديقًا للاعبين الكبار مثل أشرف حكيمي".

شارك: